مسرحية "كرنفال" تسائل سنوات الرصاص وتحاور الحاضر المنفتح على حقوق الإنسان... - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

مسرحية “كرنفال” تسائل سنوات الرصاص وتحاور الحاضر المنفتح على حقوق الإنسان…

كتبه كتب في 5 أبريل 2021 - 10:59 م
مشاركة



ع. عسول

تقوم جمعية النورس للفن والثقافة، للقيام بجولة فنية وطنية جديدة  لمسرحية “كرنفال”، وهي من تأليف محمد أمين بنيوب ، إعداد وإخراج محمد صوفي، خلال الفترة الممتدة من 3 الى 6 ابريل 2021، بعدد من المدن المغربية، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – في اطار الدعم الاستثنائي للجولات المسرحية 2020.

استستهلت المسرحية عروضها، يوم السبت 03 أبريل بفضاء المركز الثقافي والاجتماعي  احصين، لتحط بعدها بالمركز الثقافي بالحاجب، يوم الأحد 04 أبريل، بعدها الاثنين 05 أبريل بالمركز الثقافي مشروع بلقصيري، لتختتم هذه الجولة بالمركز الثقافي الصخيرات يوم الثلاثاء 06 أبريل.

وتعد المسرحية، التي تعرض بدعم من وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- وبتعاون مع المركز الثقافي سلا الجديدة، من بين الأعمال المميزة التي أنتجت ، حيث تتطرق لموضوع جد مهم، يتعلق بمساءلة الماضي لما سمي بسنوات “الرصاص”، ومحاورة الحاضر المنفتح على مجال حقوق الإنسان، واستشراف المستقبل الإنساني بكل حرية وأمل.

ويقوم بتشخيص هذه المسرحية، التي ألفها الدكتور محمد أمين بنيوب، ثلاث ممثلين موهوبين: رشيدة نايت بلعيد، عصام الدين محريم، ونور الدين سعدن، أما السينوغرافيا والإضاءة فهي من إبداع الفنان أحمد بن ميمون، فيما رتب الموسيقى عثمان آيت بلاوشو وحمزة حمامي، أما الخشبة فأدارها أمين فلكي، والمحافظة العامة أشرف شكري، والإدارة والتواصل حميد شكري

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *