الملتقى الوطني الثاني للدكاترة الكونفدراليين " يطالب بإصدار مرسوم يقضي بالإدماج في إطار أستاذ باحث" . - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

الملتقى الوطني الثاني للدكاترة الكونفدراليين ” يطالب بإصدار مرسوم يقضي بالإدماج في إطار أستاذ باحث” .

كتبه كتب في 25 مارس 2021 - 3:00 م
مشاركة

 

ع. عسول

تحت شعار: “البحث العلمي والتربوي رافعة أساسية لإصلاح منظومة التربية والتكوين في أفق النهضة الشاملة للوطن”، نظمت السكرتارية الوطنية لدكاترة التربية الوطنية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم كدش ، الملتقى الوطني الثاني عبر تقنية التناظر المرئي، وذلك يوم الجمعة 19 مارس 2021.

وبعد العروض التي قدمها كل من الكاتب العام للنقابة، وعضو المكتب الوطني المكلف بملف الدكاترة، والمنسق الوطني للسكرتارية الوطنية للدكاترة الكونفدراليين، وبعد مداخلات الدكاترة، والنقاش المسؤول والعميق والصريح والرصين والمسلح بالرؤية النقدية حول قضايا البحث العلمي والتربوي بوطننا، ومطالب ومآل ملف دكاترة التربية الوطنية، المعمر والعالق لحوالي عقدين،” نددت السكرتارية الوطنية للدكاترة بنهج الوزارة لسياسة الآذان الصماء، وغلق باب الحوار، مشجبة التضييق على نضالات الشغيلة التعليمية، ومعلنة تضامنها مع جميع الفئات دفاعا عن مطالبها العادلة والمشروعة” .

كما تشبتث السكرتارية في بلاغ لها توصلت به الجريدة ،  بالمطلب الثابت- الأستاذ الباحث-، مطالبة الوزارة الوصية بتسريع تسوية وضعية دكاترة التربية الوطنية بإصدار مرسوم استعجالي يقضي بإدماجهم في إطار أستاذ باحث بنفس مسار الأستاذ الباحث بهيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي، ورد الاعتبار لشهادة الدكتوراه.

وأكدت السكرتارية  على أهمية إنشاء مختبر للأبحاث والدراسات تابع للنقابة الوطنية للتعليم CDT، داعية الدكتورات والدكاترة الكونفدراليين إلى الانخراط في هذا المشروع، واستثمار كفاءاتهم العلمية وخبراتهم التربوية في بناء هذه المنارة وخدمة قضايا التربية والتعليم، وقضايا الوطن.

ونبه البلاغ  الوزارة الوصية والدولة المغربية إلى خطأ المقاربة المعتمدة في تدبير الشأن التعليمي باعتباره القلب النابض للبلاد، محذرة من خطورة مآلات ذلك على القطاع والوطن حالا ومستقبلا،داعيا إلى إعادة النظر  في هذه المقاربة، والتحلي بالعقلانية والحكمة وجعل مصلحة الوطن والمواطنين فوق كل اعتبار.

وبعد وقوفها على نجاح الإضراب الوطني ليومي 22 و 23 مارس 2021،  دعت السكرتارية ، للانخراط القوي في فعاليات أسبوع الغضب المسطر والممتد من 23 إلى 30 مارس، و المشاركة بكثافة في الإضراب الوطني والوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة يوم 5 أبريل 2021.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *