إقليم سيدي سليمان يستلم حصته من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

إقليم سيدي سليمان يستلم حصته من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد

كتبه كتب في 26 يناير 2021 - 2:09 ص
مشاركة

إقليم سيدي سليمان يستلم حصته من اللقاح المضاد
لفيروس كورونا المستجد

سيدي سليمان: متابعة المهدي بلاروني.
وسط إجراءات أمنية مشددة، وفي ساعة متأخرة من يوم الاثنين 25 يناير 2021، استلم إقليم سيدي سليمان حصته من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والسلالة الجديدة المتحورة منه، “أسترازينيكا”، القادم إليها من الهند عبر مطار محمد الخامس الدولي.
أمام مندوبية وزارة الصحة بسيدي سليمان، رست، إذن، الشاحنة التي أقلت الدفعة الأولى من اللقاح، حيث كان في استقبالها، السادة رجال السلطة يتقدمهم السيد الباشا وأعوانه، مرفوقين بالسادة رجال الدرك الملكي ورجال الأمن والقوات المساعدة، ليكون بذلك المغرب قد مر، بالفعل، إلى السرعة القصوى في الحرب ضد هذا الفيروس الفتاك وسلالته الجديدة.
ومع وصول حصة اللقاح، يضرب إقليم سيدي سليمان لنفسه، على غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة، موعدا مع التاريخ، من خلال انخراطه ضمن الحملة الوطنية للتلقيح واسعة النطاق وغير المسبوقة التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مبرهنا استعداده التام لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح التي بلغت مراحل جد متقدمة، بكل حزم وعزم، بإشراك من الجميع وبإشراف فعلي من السيد عامل الإقليم السيد عبد المجيد الكياك.

وبنوع من الاحتراس تم تفريغ الشاحنة من شحنة التلقيح مع الحرص على وضعها في ثلاجات أعدت لهذه الغاية، قبل توزيعها على باقي المستوصفات تهيؤا لحملة التطعيم التي ستنطلق بشكل تدريجي، عبر أرجاء اللإقليم، بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض “كوفيد-19” ومضاعفاته، وهم الطواقم الطبية الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال وزارة التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *