الاتحاد الدستوري على صفيح ساخن..ساجد يتبرأ من بلاغ الراضي وعبيابة ويتهمهما بالتطاول - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

الاتحاد الدستوري على صفيح ساخن..ساجد يتبرأ من بلاغ الراضي وعبيابة ويتهمهما بالتطاول

كتبه كتب في 15 يناير 2021 - 2:39 م
مشاركة

اتهمت الأمانة العامة لحزب الاتحاد الدستوري، اللجنة المكلفة بالتحضير للمجلس بالتطاول على اختصاص الهياكل التقريرية، مؤكدة أن قرار تحديد تاريخ ومكان انعقاد المجلس الوطني، يدخل ضمن اختصاص الهياكل التقريرية للحزب.

وقال بلاغ للأمانة العامة للاتحاد الدستوري إنه “على إثر البلاغ الصادر عن بعض أعضاء اللجنة المكلفة بوضع تصور لانعقاد المجلس الوطني، فإن الأمانة العامة تعلن أن قرار تحديد تاريخ ومكان انعقاد المجلس الوطني، يدخل ضمن اختصاص الهياكل التقريرية للحزب، وأن ما تم الاعلان عنه يعتبر تطاولا وتجاوزا للمهمة الموكولة للجنة  من طرف المكتب السياسي”.

وأوضح البلاغ الذي توصلت “الحدث 24” بنسخة منه، أن مهمة هذه اللجنة “منحصرة في إعداد تصور لاجتماع المجلس الوطني، على أساس من التوافق والانسجام وتقديم نتائج عملها للمكتب السياسي للتداول فيه”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المكتب السياسي في اجتماعه المقبل سيتداول موضوع الاستحقاقات الحزبية المقبلة، وسيعلن في بلاغ رسمي عن تفاصيل انعقادها.

ودعت الأمانة العامة للحزب “جميع المناضلات والمناضلين إلى المحافظة على التماسك الحزبي والتضامن الأخوي من أجل تحقيق الأهداف العليا للحزب، وخدمة المصلحة العامة”.

وكانت اللجنة المكلفة بوضع تصور لانعقاد المجلس الوطني قد اعلنت الثلاثاء الماضي في بلاغ، أنه “في إطار تحضير اجتماع المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، تكونت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني بقرار من المكتب السياسي منذ فبراير 2020، واستمرت اللجنة التحضيرية في عملها طيلة هذه المدة إلى غاية الاجتماع المنعقد بتاريخ 12 يناير 2021″.

وأضاف ذات المصدر، “أنه تقرر عقب هده الإجتماعات، عقد اجتماع المجلس الوطني يوم 6 فبراير 2021 بمدينة القنيطرة، وفق البرتوكول الصحي المعتمد، وبحضور مفوضيين قضائيين، للتأكد من هوية الحضور، وتحرير محضر رسمي بمداولة اجتماع المجلس الوطني، و”تقديم توصيات بتعديل بعض بنوذ قوانين الحزب، وانتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس للحزب”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *