الراشدية: المحكمة الابتدائية في حلتها الجديدة.. - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

الراشدية: المحكمة الابتدائية في حلتها الجديدة..

كتبه كتب في 15 يناير 2021 - 1:36 م
مشاركة

الراشدية: المحكمة الابتدائية في حلتها الجديدة..
ضمن سياق البرامج الهادفة إلى تعزيز وتأهيل الهياكل القضائية على المستوى الوطني، دشن وزير العدل محمد بنعبد القادر، أمس الخميس بالراشدية، الحلة الجديدة لمحكمة الابتدائية بالرشيدية، وذلك بعد إعادة هيكلتها من جديد، إلى جانب المقر الجديد للمديرية الفرعية للعدل.
وبهذه المناسبة أكد السيد الوزير في تصريح صحافي أدلى به في عين المكان، أن زيارته إلى الراشدية تهدف إلى تفقد البنيات التحتية لإدارة العدل على مستوى هذه الدائرة القضائية،
مستطردا بأن الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالراشدية تتميز بالتواجد النسائي القوي في مناصب المسؤولية، معتبرا أن ذلك مصدر فخر لإدارة العدل.
من جانب آخر أشار السيد الوزير إلى أنه يمكن للمرتفقين المتقاضين الولوج إلى مكاتب الواجهة دون المرور عبر الفضاء المخصص للمتقاضين، مبرزا أن المرافق المحدثة التي تمت هيكلتها داخل المحكمة الابتدائية بالراشدية توفر ظروف عمل مناسبة للقضاة والمسؤولين القضائيين.
وحضر حفل التدشين كل من الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت السيد إدريس دكوج، والرئيس الأول بالنيابة لمحكمة الاستئناف بالرشيدية.
وتجدر الإشارة إلى أن إعادة هيكلة و توسعة مرافق المحكمة كلفت غلافا ماليا قدره 22 مليون و 792 ألف درهم.
وبنفس المناسبة قام السيد الوزير بتوشيح مجموعة من موظفي قطاع العدل الذين أنعم عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بأوسمة ملكية شريفة تقديرا لمجهوداتهم.
يونس حالمي، مراسل الحدث24 بالراشدية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *