زخات رعدية وثلوج ورياح قوية في توقعات طقس الجمعة - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

زخات رعدية وثلوج ورياح قوية في توقعات طقس الجمعة

كتبه كتب في 27 نوفمبر 2020 - 8:00 ص
مشاركة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بالمنطقة الشرقية وسوس والأطلس الكبير والصغير والسواحل والسهول الشمالية والوسطى.

وستكون الأجواء غائمة بباقي المناطق الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي مع نزول أمطار ضعيفة أو قطرات متفرقة. كما ستتساقط ثلوج فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية والتي يتعدى علوها 1400 متر.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى معتدلة جنوبية إلى غربية بالأقاليم الجنوبية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، معتدلة إلى ضعيفة شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 درجات وناقص 2 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين ناقص درجة واحدة و4 درجات بالريف والأطلس الصغير والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 4 و9 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقين وما بين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و17 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 2 و7 درجات بمرتفعات الريف والأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 7 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية للبلاد وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و27 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسط

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *