بوغبا يعتزل اللعب مع منتخب فرنسا ردا على تصريحات ماكرون - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

بوغبا يعتزل اللعب مع منتخب فرنسا ردا على تصريحات ماكرون

كتبه كتب في 26 أكتوبر 2020 - 9:10 م
مشاركة

لبهالة هدى :

قرر لاعب مانشستر يونايتد ونجم المنتخب الفرنسي، بول بوغبا، اعتزال اللعب دوليا مع منتخب بلاده، ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ومواقفه من الإسلام.

وذكرت صحيفة “ذا الصن“ البريطانية أن بوغبا اتخذ قرار عدم اللعب مع منتخب بلاده كرد منه على تصريحات ماكرون الأخيرة بخصوص الإسلام.

من جهتها تناولت تقارير إعلامية في الصحافة الانجليزية قرار الفرنسي بوغبا، مشيرة إلى أنه لم يتقبل وسم ماكرون الإسلام بالإرهاب.

ومن تعليقات حادث قتل أستاذ التاريخ صامويل باتي، أن الفعل “يدخل ضمن إرهاب الإسلاميين“. مؤكدا في سياق متصل أن “البلاد بأكملها تقف مع المعلمين، وهؤلاء الإرهابيون لن يقسموا فرنسا… الظلامية لن تنتصر“.

وأكدت مصادر إعلامية إنجليزية بوغبا مستاء ليس فقط لغضبه الشديد من تصريحات ماكرون وحكومته، بل أيضا لشعوره بالإهانة، لا سيما بعد تكريم المعلم الفرنسي الراحل، بمنحه وسام جوقة الشرف، وهو أعلى وسام مدني في البلاد، تقديرا لحقيقة أنه ضحى بحياته لمحاولة شرح أهمية حرية التعبير.

وكشفت الصحيفة، أن بوغبا اعتبر قرار تكريم المعلم، بمثابة إهانة للمسلمين، خاصة وأن الإسلام يحتل المرتبة الثانية في فرنسا بعد المسيحية.

تبقى الإشارة إلى أن الفرنسي بول بوغبا خاض 72 مباراة دولية وسجل عشرة أهداف مع المنتخب الفرنسي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *