جمعية الرباط لقدماء الريكبي تخلد اليوم العالمي لمحاربة التدخين بأنشطة رياضية وتحسيسية عن بعد. - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

جمعية الرباط لقدماء الريكبي تخلد اليوم العالمي لمحاربة التدخين بأنشطة رياضية وتحسيسية عن بعد.

كتبه كتب في 9 يونيو 2020 - 7:59 م
مشاركة

ع. عسول

تخليدا لليوم العالمي لمحاربة التدخين،و انسجاما مع أهدافها المشجعة على ممارسة الرياضة التي تضمن تنمية الجوانب النفسية والاجتماعية الإيجابية و التوازن الجسدي و العقلي للممارس، تخوض جمعية الرباط لقدماء الريكبي مقابلة افتراضية عن بعد ضد التدخين ، على وسائط التواصل الاجتماعي تحت شعار: ” لا تلوثوا هوائنا بدخان سجائركم “، اقتناعا منها بأخطاره الصحية ومشاكله المادية و المعنوية.

وحسب بلاغ للجمعية يمثل هذا النشاط الرياضي ، دعوة صريحة للإقلاع عن هذه العادة السيئة, في خضم هذا الحجر الصحي الذي يعتبر ظرفا استثنائيا . و تحويل هذه المحنة إلى منحة و فسحة أمل لتغيير بعض من سلوكنا.

كما ستعمل الجمعية على إعداد كبسولة تحسيسة توعوية في هذا الصدد ،و طرحها على وسائل التواصل الاجتماعي,بمشاركة قدماء لاعبي الريكبي و منخرطي الجمعية, لتكريس فكرة ممارسة الرياضة كأداة لتقوية الجسد و النفس و بعث أواصر الروح الرياضية بين جميع الممارسين. و بعث القيم الإنسانية الجميلة.

كما اغتنمت الجمعية الفرصة لشكر جنود الصف الأمامي الذين يقفون على خط النار من أطباء و أطر صحية وممرضين و إدارة ترابية و الأمن العام و رجال و نساء النظافة و التعقيم … و إلى كل من يسعى إلى تحقيق الأمن الصحي ببلادنا.

تعليقات الزوار ( 3 )

  1. مبادرة جميلة تنم عن حس رياضي كبير للجمعية للاقلاع عن هذه الظاهرة على هذه الآفة السيءة . و دق ناقوس خطر للتدخين السلبي خصوصا اثناء الحجر الصحي.
    ارفع القبعة لمثل هذه المبادرات التوعوية و التحسيسة حسب ما جاء في البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *