الجيش الإيراني يقر بإسقاط الطائرة الأوكرانية، وطهران تقرر إرسال صندوقها الأسود اليوم الى فرنسا - الحدث 24

الجيش الإيراني يقر بإسقاط الطائرة الأوكرانية، وطهران تقرر إرسال صندوقها الأسود اليوم الى فرنسا

كتبه كتب في 11 يناير 2020 - 8:11 م
مشاركة

محمد بوحلي

أقر الجيش الإيراني أخيرا بأنه أسقط الطائرة المدنية الأوكرانية” عن غير قصد” حسب ما أفصح عنه التيلفيزيون الرسمي الإيراني وأكد بيان الجيش الإيراني “أن خطأ بشريا تسبب في إطلاق الصاروخ مشيرا في دات الوقت الى أن المسؤولين عن الخطأ سيعاقبون.

هدا وكانت إيران قد نفت في وقت سابق أن يكون صاروخا قد تسبب في في إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية على مقربة من العاصمة الإيرانية طهران ليلة الأربعاء المنصرم.

لكن نفي طهران لم يقنع القوى العالمية الكبرى، التي مارست ظغوطا متزايدة خاصة بعد ان قالت الولايات المتحدة وكندا ، إستنادا الى معلومات مخابراتية إنه من المرجح إن تكون الطائرة التي كانت تقل حوالي 180 راكبا أسقطت عن طريق الخطأ بواسطة صاروخ.

وأسقطت الرحلة رقم PS752 التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية الدولية بالقرب من مطار الخميني بعد إقلاع بدقائق قليلة ، وزعمت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية أن يكون الأمر قد إختلط على الدفاعات الإيرانية التي ربما ظنت أن الطائرة المدنية الأوكرانية كانت مقاتلة أمريكية ودلك لأن طهران في دلك الوقت كانت تتحسب لرد أمريكي بعد قثف القواعد الأمريكية بالعراق.

في سياق متصل، قررت إيران السبت إرسال الصندوق الأسود الخاص بالطائرة السالفة الدكر الى فرنسا لقراءته وفك شفراته. وتنزيل المعلومات المسجلة به
بعدما لم تتوفر إمكانيات كافية في إيران لقراءة داكرة الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *