اتتخاب التلميذة يسرى قندوسي رئيسة المجلس التلاميذي لجهة الرباط - Elhadat24 |

اخبار وطنية

15:50

تعزية و مواساة…

اتتخاب التلميذة يسرى قندوسي رئيسة المجلس التلاميذي لجهة الرباط

كتبه كتب في 28 ديسمبر 2019 - 11:54 ص
مشاركة

الرباط-ع. عسول

بحضور ممثلي المجالس التلاميذية الإقليمية، وممثل الوزارة والأكاديمية وقطاعات حكومية وهيئات حقوقية وفعاليات مدنية،نظمت أكاديمية الرباط لقاء جهويا خاصا بانتخاب المجلس التلاميذي الجهوي يوم الخميس 26 دجنبر2019 بمقر الأكاديمية.

وتميز اللقاء الجهوي بكلمة مدير الأكاديمية، التي أكد من خلالها على أهمية هذا اللقاء باعتباره مندرج في سياق تنفيذ المدكرات الوزارية، خاصة مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 155، ومخطط العمل التربوي الجهوي، الهادف إلى الإرتقاء بالحياة المدرسية في الوسط المدرسي، وتعزيز التربية على القيم الديمقراطية، وتيسير اندماج المتعلمين في الحياة الاجتماعية.
وبدوره توقف ممثل الوزارة على أهمية الحدث، ودوره في تنمية قدرات ومهارات التلاميذ، وتطوير كفايات التواصل والمرافعة، وقيم التنافس والحوار ونبذ العنف.

وبالمناسبة، وبحضور ممثلات المجلس الوطني لحقوق الإنسان واللجنة الجهوية لحقوق الانسان ووكالة التنمية الاجتماعية ومنتدى المواطنة
تم تقديم عروض تأطيرية للتلاميذ المشاركين، توضح مهام وأدوار المجالس عامة والمجلس التلاميذي الجهوي خاصة.

ومباشرة، تم الانتقال إلى إجراءات انتخاب مكتب مسير للمجلس واللجان الوظيفية، وسط شفافية وتنافس كبيرين، عبر التعريف بالمرشحات والمرشحين، وتقديم المشاريع لإقناع الهيئة الناخبة، والتي انتهت بانتخاب مكتب مسير يراعي مقاربة النوع.

وتجدر الإشارة إلى أن المديريات الإقليمية انتهت من انتخاب المجالس التلاميذية الإقليمية خلال النصف الأول من شهر دجنبر 2019، والتي أسفرت عن انتداب مجلس تلاميذي جهوي مكون من تلميذات وتلاميذ المديريات السبع.

وفي نهاية اللقاء، أفرزت شفافية الاجراء وتنافس مشاريع التلاميذ عن فوز التلميذة يسرى قندوسي برآسة المجلس التلاميذي الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة.

تفاصيل نتائج انتخابات المجلس التلاميذي الجهوي بالبطاقة رفقته.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *