المغرب يقتني 36 هليكوبتر أباتشي مزودة بجيل جديد من رادار longbow عالي الدقة - Elhadat24 |

المغرب يقتني 36 هليكوبتر أباتشي مزودة بجيل جديد من رادار longbow عالي الدقة

كتبه كتب في 6 سبتمبر 2020 - 12:00 م
مشاركة
المغرب يقتني 36 هليكوبتر أباتشي

الحدث 24 : 

 

أعلنت شركة Longbow Limited، حصولها على كل الموافقات المطلوبة ذات الصلة بصفقة تزويد طائرات هليكوبتر أباتشي بوحدات رادات، سيتم تسليمها، ابتداء من نهاية 2022، لجيوش دول المغرب، هولاندا، الهند، والإمارات العربية المتحدة.

وذكرت الشركة التي تجعل من البحث والابتكار التكنولوجي عماد تخصصها وازدهار صناعتها الحربية، ومقرها بولاية فلوريدا، أن الصفقة تفوق قيمتها 164,6 مليون دولار، وتهم بيع وحدات رادار دقيقة وعالية التكنولوجيا مرتبطة بطائرات هليكوبتر، أباتشي AH-64E AN / APG-78، لجيوش أربعة دول.

ويُمكِّن الجيل الجديد من الرادارات العالية الدقة المرتبطة بـ36 طائرة هليكوبتر أباتشي التي سيتسلمها المغرب عام 2024، من الكشف التلقائي عن الأهداف وتحديد موقعها وتصنيفها مع تمكين المشاركة السريعة متعددة الأهداف في جميع الظروف الجوية عبر ظروف رؤية تضاريس متعددة وميدان المعركة.

وانطلقت المفاوضات الخاصة لهذه الصفقة بين ضباط مغاربة من القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية وقادة عسكريين أمريكيين عام 2018، وتهدف إلى تعزيز الترسانة الحربية للجيش المغربي. وهو ما من شأنه تأكيد التوازن العسكري في المنطقة، خصوصا مع الصفقات التي وقعتها الجزائر والتي تهم اقتناء أنظمة صاروخية من روسيا والصين توصف بالمتطورة.

وتحتفظ طائرة أباتشي بلقب أفضل هليكوبتر هجومية، منذ الإعلان عن تصنيع أول نسخة منها عام 1989. فهي تتوفر على محركين توربينيين ومزودة بعجلات هبوط landing gear تشبه عجلة الذيل tailwheel-type، ومقصورة قيادة ترادفية لطاقم مكون من شخصين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *