رابطة الليغا توضح الموقف التعاقدي لميسي والوضع القانوني المتعلق بمسألة الرحيل عن النادي الكتالوني - Elhadat24 |

رابطة الليغا توضح الموقف التعاقدي لميسي والوضع القانوني المتعلق بمسألة الرحيل عن النادي الكتالوني

كتبه كتب في 31 أغسطس 2020 - 10:26 ص
مشاركة


لبهالة هدى:

أصدرت رابطة الليغا بيانًا رسميًا للتعليق على الأزمة الحالية بين نادي برشلونة الإسباني ونجمها الأرجنتيني ليونيل ميسي ، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل عن قلعة كامبنو خلال الصيف الجاري.

وقد نشرت الرابطة بيانًا رسميًا عبر موقعها الإلكتروني، أوضحت من خلاله الموقف التعاقدي للاعب والوضع القانوني لمسألة رحيله دون موافقة النادي الكتالوني.

وقالت الرابطة في بيانها: ”بخصوص التفسيرات المختلفة والمتناقضة التي تم نشرها خلال الأيام الأخيرة في وسائل الإعلام، حول الوضع التعاقدي للاعب ليونيل ميسي مع نادي برشلونة، ترى رابطة الليغا أنه من المناسب توضيح ذلك وفقًا لعقد اللاعب مع النادي“.

وأضاف البيان: ”العقد ساري المفعول حاليًا ويحتوي على شرط جزائي إذا قرر ليونيل ميسي الرحيل مبكرًا وإنهاء العقد من جانب واحد، وذلك طبقًا للمادة 16 من المرسوم الملكي 1006/1985 الذي ينظم علاقة العمل الخاصة للرياضيين المحترفين“.

واختتمت الرابطة بيانها: ”امتثالًا للوائح المعمول بها، ومن أجل اتباع الإجراء المقابل في هذه الحالات، لن تقوم رابطة الليغا بتنفيذ أي عملية نقل للاعب، إذا لم يدفع مسبقًا المبلغ المذكور في الشرط الجزائي“.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي مع برشلونة 700 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يستحيل على أي نادٍ دفعه للحصول على خدمات اللاعب.

وانتشرت تقارير صحفية خلال الساعات القليلة الماضية تؤكد أن تفعيل الشرط الجزائي في عقد ميسي يعد اختياريًا، وأن اللاعب يمكنه الرحيل إن أراد، وهو ما نفته الرابطة في بيانها الأخير.

وكان ميسي قد تغيب عن الحضور لتدريبات النادي الكتالوني صباح أمس الأحد، ورفض الخضوع لفحوصات الكشف عن فيروس ”كوفيد-19“، في خطوة تصعيدية من جانبه ضد إدارة النادي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *