مندوبية الصحة بخنيفرة توجه رسالة تحذير للمواطنين عبر ندوة صحافية - Elhadat24 |

مندوبية الصحة بخنيفرة توجه رسالة تحذير للمواطنين عبر ندوة صحافية

كتبه كتب في 1 أغسطس 2020 - 12:45 ص
مشاركة

محمد المالكي
خلف حدث إصابة 11 شخص بفيروس كوفيد19 في يوم واحد ارتباك بخنيفرة وما واكبه من إجراءات و تضارب معلومات، فسارعت مندوبية الصحة في اليوم الموالي الى عقد لقاء صحافي لإشعار المواطنين و تحذيرهم لأخذ المزيد من الاحتياطات..
بإقليم خنيفرة تزايد عدد حالات الإصابة بكوفيد19 الى ما مجموعه 52 حالة مؤكدة،26 تتابع العلاج عدد المتعافين بلغ 24 حالة و وفاة حالتين، الى حدود تاريخ ندوة الخميس 30 يوليوز 2020، هذا كما تم إغلاق أزقة ببعض الأحياء بالإقليم مقر سكنى المصابين و المخالطين بالإضافة الى إجراءات أمنية موازية كاعتقالات لعدم ارتداء الكمامة اغلاق مؤقت لمقهى و سوق للماشية بأيت اسحاق لعدم التزام الشروط الصحية المطلوبة..

و بالعودة لندوة يومه ااخميس أكد السيد المندوب المحلي على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، أكثر من أي وقت مضى نظرا للتطور المفاجئ في انتشار الفيروس و تكيفه مع الجو الصيفي، و تطرق للمعاناة و الخطورة التي يعيشها بعض المرضي في الإنعاش كما نبه لتواضع الإمكانيات اللوجستيكية المتوفرة بالمركز، و ختم كلمته بالقول أنه تجنبا للسيناريوهات السيئة وجب الالتزام بالتدابير الوقائية من إلغاء الزيارات العائلية التباعد الصحي الكمامة و النظافة..
كلمة كل من مديرة المستشفى الاقليمي و طبيبة عن الخلية الوبائية، سارت في سياق التنبيه بالتطور الخطير للفيروس، إذ رغم كون الحالات المسجلة واردة على الإقليم وجب تكثيف الاحتياطات و تجنب الاختلاط و الزيارات العائلية خصوصا في أيام عيد الأضحى..

للإشارة كان هذا موجز الندوة الصحافية التي عقدتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالمستشفى الإقليمي حضرها المندوب المحلي مديرة المركز الاستشفائي و طبيبة عن الخلية الوبائية بالإضافة لعدد من ممثلي الصحافة المحلية الورقية و الرقمية، يحدث هذا في يوم بوضع حرج يعيشه المغرب لأن الأرقام الجديدة جاءت جد مقلقة إذ كشفت وزارة الصحة تسجيل 1046 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة.. فلنبقى على بال.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *