بسبب التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا ..تشدد في فتح أسواق الاضحية بسلا..و اكراهات تنتظر البائع والمشتري.. - Elhadat24 |

بسبب التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا ..تشدد في فتح أسواق الاضحية بسلا..و اكراهات تنتظر البائع والمشتري..

كتبه كتب في 23 يوليو 2020 - 3:12 م
مشاركة

ع. عسول

اظطر كسابة قادمون من زاوية احنصال بازيلال لبيع الخروف بسلا بمناسبة عيد الاضحى ، اظطروا إلى ملازمة رؤوس غنمهم المقدرة بالمئات بأحد الأماكن المهجورة بحي القرية(الشعبة) بعد منعهم من قبل السلطة المحلية من الشروع في عملية البيع تطبيقا لقرار عاملي حدد وقلص أماكن بيع الاضحية هذه السنة بسبب التدابير الاحترازية الخاصة بمواجهة جائحة كوفيد 19..
حيث خرجت السلطة واعوانها وعناصر القوات المساعدة لمراقبة كافة النقط التي كانت معروفة سابقا ببيع الاضحية ..

وفي اتصال بالحدث24 ” عبر بعض الكسابة عن حيرتهم وقلقهم من الوضع الذي يوجدون فيه ، بسبب عدم علمهم المسبق بالاماكن المحددة للبيع وأيضا منع كراء محلات كاراجات للقيام بالعملية مما كان يسهل الأمر للبائع والمشتري ويقرب الاضحية من هذا الأخير. .أكثر من ذلك سجلوا تعرضهم لمحاولات سرقة مما وصفوهم شمكارة ..دون ان يجدوا من ينقذهم من هجومهم سوى سواعدهم وهراواتهم ..مثل ما حصل ليلة أمس الاربعاء..”.

مؤكدين على وضعهم المزري وتعويلهم على بيع الأضحية لتحسين ظروفهم المعيشية علما ان تريية الماشية ونقلها مكلف كثيرا وعلى المسؤولين مراعاة ذلك..

الجريدة في اتصالها مع مسؤولين بجماعة سلا ” أكدوا لها أن القرار استقر حاليا بتنسيق وتشاور مع عمالة سلا على تحديد عدد قليل من المواقع لبيع الاضحية، منها سوق الخميس بالسهول، سوق الاحد ببوقنادل وعامر، أما بالمجال الحضري للمدينة فتقرر تخصيص 11 هكتار بمقاطعة العيايدة بتجزءة سيدي عبدالله، فيما استبعد مقترح فتح موقع آخر بلمريسة سيدي موسى..”

وأضافت نفس المصادر الجماعية ” أن السوق المبرمج شرع في تحضيره منذ الاثنين الماضي ، وسيتم تجهيزه بالإنارة، والماء ، وستخصص مواقع ونقط للأمن ، الوقاية المدنية، القوات المساعدة، أونسا ، الصحة، كما ستتخذ تدابير احترازية للوقاية من عدوى كوفيد 19،مع امكانية المبيت للكسابة بعين المكان خصوصا بعد منع كراء الكراجات. على أن يفتتح للعموم يوم الاربعاء 22يوليوز الجاري .”..

وأضافت نفس المصادر ” أن اجراءات الاحتراز لمواجهة كوفيد 19 تطلبت تحديد أماكن بعينها لتنظيم والتحكم في عملية البيع.. وأنه كان من الأفيد على الكسابة التأكد قبلا حول أماكن البيع وشروط افتتاحها ..خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية ..”

يذكر أن صفقة كراء سوق الاضحية بالعيايدة رست على صاحبها بمبلغ 81مليون سنتيم والتي ستضخ في موارد الجماعة .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *