مدينة مراكش تحتضن المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي أبريل المقبل. - Elhadat24 |

اخبار وطنية

13:25

تهنئة مولود جديد

مدينة مراكش تحتضن المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي أبريل المقبل.

كتبه كتب في 5 فبراير 2020 - 9:26 م
مشاركة

الحدث 24
ستعرف مدينة مراكش في الفترة الممتدة من 13 إلى 16 أبريل 2020 تنظيم مؤتمراً دولياً تحت عنوان: “الذكاء الاصطناعي: الموضوعات المتقدمة والقضايا الاجتماعية”، من تنظيم مختبرات MISI و IR2M و IIMSC بجامعة الحسن الأول سطات، وبشراكة مع معهد Iconomy في باريس بفرنسا.
هذا ويعد هذا المؤتمر فرصة لتبادل التجارب وخلق نقاش بين الباحثين في المجال في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر بالإضافة الى خبراء AI والشركات التي لها اهتمام دائم بتطوير الخوارزميات ذات الكفاءة العالية.
كما سيكون هذا المؤتمر أيضا فرصة للباحثين لتعميق النقاش حول الموضوع من خلال أربعة محاور سيتم من خلالها الاجابة على مجموعة الاسئلة الرئيسية من قبيل التساؤل حول ” الأسس النظرية والرياضية والحاسوبية التي ستقرر تطور الذكاء الاصطناعي في المستقبل؟ وعن “كيفية تصميم وتنفيذ الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي للرد على القضايا الصناعية؟”، وكذلك “كيفية تنمية الابتكار التنافسي والإبداعي من خلال الذكاء الاصطناعي؟”، ومعرفة “كيفية تحديد وتجنب المشاكل الأخلاقية المتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي؟”.
وللإشارة فالمؤتمر ينظم على شرف الأستاذ جيلبرت توزوت، وسيعرف مشاركة مؤسسات اخرى خصوصا جامعة محمد السادس بابن جرير ومجموعة OCP.
الحدث 24

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *