زبناء أبناك تشاركية يطالبون بالإستفادة من منحة مؤسسة محمد السادس لقطاع التربية. - Elhadat24 |

زبناء أبناك تشاركية يطالبون بالإستفادة من منحة مؤسسة محمد السادس لقطاع التربية.

كتبه كتب في 29 يناير 2020 - 1:35 م
مشاركة

الحدث24

طالب عدد من المنتسبين لقطاع التعليم زبناء البنوك التشاركية ، باستفادهم من منحة مؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية للتربية .
وقال المعنيون في بلاغ لهم توصل به الموقع ” أنه بعد إصدار مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين برنامج امتلاك بتاريخ 30 غشت 2019، و الذي أوضحت فيه أنه سينطلق ابتداء من فاتح شتنبر 2019 ، تفاجأنا ـ نحن الذين اقتنينا مسكنا أو بقعة أرضية عن طريق البنوك التشاركية قبل 01 شتنبر 2019ـ بإقصائنا من حقنا في دعم المؤسسة المتمثل في منحة 40000 درهم ، علما أننا لم يسبق لنا الإستفادة من دعم المؤسسة في تمويل السكن لأن برنامج فوكاليف لم يكن يشمل البنوك التشاركية. كما كنا ننتظر بفارغ الصبر صدور برنامج ينصفناـ لأنه أثناء تواصلنا مع المؤسسة حينها و مع الأبناك كنا نخبر بقرب صدوره ـ ”

و يضيف البلاغ ” أمام هذا التمييز ، قمنا بما يلي ،مراسلة المؤسسة بشكل فردي في الموضوع ، فكان ردها سلبيا ،القيام بزيارة للمؤسسة بتاريخ 04/11/2019 لإبلاغ مطلبنا المشروع للمسؤولين مباشرة ، فتم عقد لقاء تواصلي انتهى بطلب المؤسسة مهلة للتشاور،وتم تكليف ممثلين عن التنسيقية لحضور اللقاء الذي دعت له المؤسسة يوم 05/12/2019 و الذي انتهى بنفس النتيجة ؛أي طلب مهلة أسبوع للتشاور ، و قد انتهى ذلك دون أن يتصل بنا أي مسؤول مما دفعنا إلى قرار القيام بوقفة احتجاجية أمام المؤسسة بتاريخ21/01/2020.”

ثم جاء إلغاء الوقفة كبادرة حسن نية بعد الوساطة التي أدت إلى عقد لقاء مع الكاتب العام للمؤسسة بتاريخ 10/01/2020 و التي عبر فيها عن تفهمه لمشكلتنا و عزمه على إيجاد حل لها و طلب مهلة للتشاور مع الشركاء على أساس إبلاغنا بنتيجة ذلك في الأسبوع الأول لشهر فبراير.

لكن قامت المؤسسة بنشر شريط مصور للسيد المسؤول عن القطب البنكي بتاريخ 18/01/2020 و الذي ينفي فيه نفيا تاما إمكانية استفادتنا من برنامج امتلاك ، دون احترام لما تم الاتفاق عليه مع الكاتب العام في اللقاء الأخير ..

واضاف البلاغ ان تنسيقية انتدبت مجموعة من الممثلين لزيارة رئيس المؤسسة و تبليغه احتجاجنا على هذا الشريط ، فاستقبلهم الكاتب العام ـ لأن رئيس المؤسسة كان في لقاء مهم ـ و الذي برر إخراج الشريط في تلك الفترة بغاية شرح البرنامج للرأي العام و أنه لا زال على وعده ، إلا أنه أكد استحالة استفادتنا من البرنامج و أنه فقط يحاول إيجاد صيغة بديلة لاستفادتنا ،و لو جزئيا..حسب ما جاء في البلاغ ..

وأعلنت التنسيقية تشبتها بالاستفادة الكاملة من برنامج امتلاك ، مطلبة رئيس المؤسسة بالاستجابة لهذا المطلب المشروع معبرة عن استعدادها لسلك جميع الطرق المشروعة لإنصافنا ، ودعوتها جميع التنظيمات المجتمعية و الحقوقية والنقابية والمؤسسات الرسمية لمساندتنا لاسترجاع حقنا المهضوم..يختم البلاغ المذكور ..

تعليقات الزوار ( 6 )

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. من حق هذه الفئة الاستفادة من هذه المنحة فالمؤسسة تقتطع لهم من أجورهم والسبب الذي تعرضه المؤسسة سبب واهي.اتقوا الله.

  2. لا ينبغي أن يتم إقصاء بعض المنخرطين من دعم المؤسسة فطالما يؤدون واجباتهم نحوها فيحق لهم الاستفادة من برامجها. لل للإقصاء… لا للتمييز.

  3. من حق جميع المنخرطين الاستفادة من الدعم، لأنها مؤسسة اجتماعية أسست لمساعدة منخرطيها، خصوصا من لم يسبق له ان استفاد من أي برنامج اخر

  4. لا معنى لهذا الاجراء الذي قامت به مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية خصوصا ان هذه الفئة المقصية تنطبق عليها الشروط فلماذا اقصيت من هذا الدعم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *