إقليم خنيفرة: حملة لقياس الضغط السكري بكهف النسور. - Elhadat24 |

إقليم خنيفرة: حملة لقياس الضغط السكري بكهف النسور.

كتبه كتب في 28 يناير 2020 - 12:42 م
مشاركة

‏محمد_المالكي
نقلت “جمعية أم الربيع لداء السكري” أنشطتها التحسيسية بقرية سيدي لامين قيادة كهف النسور عمالة خنيفرة يوم الأحد 26 يناير 2020. الجمعية ركزت حملتها الطبية على قياس نسبة السكر في الدم و الضغط الدموي و بلغ عدد المستفيذين 140 شخص من مختلف الأعمار .
كما قدم لهم الطاقم التابع لجمعية أم الربيع، العديد من الارشادات ووزع على المهتمين مطويات تتضمن التفاصيل الخاصة بالداء و طرق التعامل معه.
وقد اختارت جمعية أم الربيع منطقة قروية من اجل حملتها و ركز طاقمها الطبي على تحسيس الساكنة و ارشاد المريض الى طرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري، اضافة الى نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، و النظام الغذائي الذي ينصح باتباعه، مع التأكيد على ضرورة الممارسة الرياضية نظرا لأهميتها في الحفاظ على النشاط البدني الطبيعي.
وفي تصريح لرئيسة جمعية أم الربيع التنمية لداء السكري “سهيل بديعة ” قالت ان الهدف من هده الحملة التحسيسية هو تقديم خدمات صحية للقرب و مساعدة فئة عريضة من المصابين. و أضافت نفس المتحدثة أن الأنشطة المستقبلية للجمعية مسطرة و فق برنامج دوري يروم الانخراط الفعال في التنمية المحلية، كشعار للعمل الجمعوي الجاد و البناء، كما ختمت بالتنويه بعمل الطاقم و قدمت كلمة شكر للسطات.
و للإشارة فقد خُصصت للحملة الطبية استعدادات تنقنية و تنظيمية ملائمة لتكون في المستوى المطلوب و في هذا السياق عبر العديد من المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم للطاقم الجمعوي الذي قرب لهم خدمة تحسيسية مجانية شملت قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي، و أجاب عن أسئلتهم و قدم لهم النصائح و الارشادات.‏

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *