الاتفاقية المتعلقة بالإدماج المالي للساكنة القروية تؤسس لشراكة تروم مواكبة تطور النسيج المقاولاتي - Elhadat24 |

الاتفاقية المتعلقة بالإدماج المالي للساكنة القروية تؤسس لشراكة تروم مواكبة تطور النسيج المقاولاتي

كتبه كتب في 28 يناير 2020 - 11:43 ص
مشاركة

قال رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب، السيد طارق السجلماسي، إن اتفاقية الشراكة المتعلقة بالإدماج المالي للساكنة القروية، التي تم توقيعها اليوم الاثنين تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بين القرض الفلاحي للمغرب والبريد بنك تؤسس، لشراكة تروم تحقيق مواكبة مستدامة وناجعة لتطوير النسيج المقاولاتي بالعالم القروي.

وأكد السيد السجلماسي في تصريح للصحافة على هامش حفل تقديم “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات” وتوقيع الاتفاقيات المتعلقة به، أن هذا الاتفاق يرسي تعاونا بين المؤسستين يرتكز على ثلاثة محاور، يتعلق المحور الأول بالتغطية الترابية، أي قدرة القرض الفلاحي للمغرب والبريد بنك على بلورة استجابة مالية للإشكاليات التي تواجهها الساكنة في المناطق النائية، غير القادرة على الولوج إلى التمويل البنكي من خلال النظام المالي.

وأضاف السيد السجلماسي أن المحور الثاني يهم دعم الاندماج المالي بكافة الوسائل ولا سيما الوسائل الرقمية وغير الرقمية، لافتا إلى أن الطرفين يلتزمان بتطوير التعاون المشترك لتعزيز الحضور الترابي، سواء من خلال شبكة وكالاتهما أو عبر قوافل ستجوب ربوع المملكة للقاء رواد الأعمال.

وأكد رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب أن المحور الثالث يتعلق بالتمويل الخاص للمقاولة الصغيرة جدا والمتوسطة، التي “يتعين بلورة فلسفة جديدة حيالها تمكن من الأخد بعين الاعتبار، من جهة، إرادة الشباب في خلق فرص الشغل، والتطوير الذاتي، والاستفادة من الترقي الاجتماعي”، مذكرا بأنه تم في هذا الإطار إطلاق برنامج يحمل اسم “المستثمر القروي: 5 سنوات، 5 فرص شغل”.

وأوضح السيد السجلماسي أن تصور هذا البرنامج يكمن في كون البنك، الذي سيواكب رواد الأعمال الشباب على الأقل لمدة خمس سنوات، سيجعل من قدرة رواد الأعمال على خلق خمس فرص للشغل معيارا أساسيا للنجاح.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *