مجلس جهة الشرق ينظم لقاء تواصلي لمناقشة اهمية التسويق الترابي بمدينة وجدة

0

الحدث 24 : إدريس الميموني.

نظم مجلس جهة الشرق بتعاون مع ولاية جهة الشرق ومؤسسة التعاون الألماني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، يوم الخميس 23 يناير الجاري بمقر المجلس بوجدة، لقاءا لمناقشة أهمية التسويق الترابي، وذلك بحضور السيد محمد المرابط نائب رئيس مجلس جهة الشرق، والسادة والسيدات موظفين وأعضاء مجلس الجهة، والمنتخبين، والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة.

وفي هذا الاطار ، قال السيد محمد امرابط نائب رئيس مجلس جهة الشرق إن هذا اللقاء يسعى إلى التعريف بجمالية مناطق جهة الشرق لما تزخر به من جاذبية على كافة المستويات.

ودعا السيد محمد امرابط، الى تعبئة الموارد الترابية وتثمينها باعتبارها وسيلة لجذب السياح والاستثمارات وخلق الدينامية السوسيو-اقتصادية، مع تبني مقاربة تقييم الآليات الموضوعة نظرا لأهميتها في النهوض بالجهة وتحقيق التنمية المحلية المنشودة.

و اوضح السيد مرابط ، أن لجهة الشرق جاذبية خاصة تميزها عن باقي الجهات بالمغرب، ما يستدعي بذل المزيد من الجهود لتسويقها والنهوض بها وبأوضاعها، مع اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي من شأنها أن تقوي تنافسية ترابها وتدعم عناصر الجذب لديها.

وتقاسم الحاضرون خلال اللقاء، أحدث التجارب الرائدة في مجال التسويق الترابي مع الفاعلين وأصحاب القرار الاقتصادي والسياسي والمؤسساتي وممثلي المجتمع المدني بجهة الشرق.

ويأتي هذا اللقاء، للمساهمة في خلق أرضية للنقاش وتبادل الأفكار بين كافة الفاعلين الترابيين بجهة الشرق، وفق مقاربة تشاركية تروم إشراك الجميع في صناعة القرار المحلي والجهوي بهدف خلق الالتحام الاجتماعي والترابي، كما يندرج في إطار تقييم الآليات الموضوعة من أجل النهوض بالجهة الشرقية، وتسليط الضوء على الخطوات الواجب اتخاذها والشروط اللازمة للتعريف بها وتثمينها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.