فيديو خطير ينقل حقائق مرعبة تقع داخل السجن المركزي بالقنيطرة

0

24ميديا:بلعيد كروم

بعد أسابيع قليلة على كشف نزلاء بالسجن المركزي بالقنيطرة عن تعرضهم للتعذيب والمضايقات بعد رفضهم الانخراط في ممارسات غير قانونية، والتي دفعت بعضهم إلى القيام بعمليات انتحار فاشلة لإنهاء معاناتهم داخل السجن، أعاد شريط فيديو، بالصوت والصورة، نشر، أخيرا، على موقع «يوتوب»، إظهار مختلف التجاوزات التي يعرفها سجن القنيطرة إلى واجهة الأحداث من جديد.
وأظهر الشريط، الذي نشر منذ أسابيع وشاهده أكثر من 30 ألف شخص في وقت قياسي، ما اعتبرها اختلالات خطيرة يعرفها السجن المذكور، والتي تتمثل بالأساس، في الانتشار المخيف للرشوة وتجارة المخدرات وسط السجناء، مدعيا تواطؤ عدد من مسؤولي السجن المركزي مع النزلاء المتورطين.
وأشار الشريط، الذي أطلق عليه صاحبه اسم «فضيحة سجن القنيطرة»، إلى الأوضاع المزرية التي يعيشها السجناء، وما قال إنها ضغوطات واستفزازات وابتزازات واعتداءات متكررة يتعرض لها النزلاء، وهو ما ينذر، بحسب الشريط، بانفجار الوضع داخل هذه المؤسسة في أي لحظة.
ووفق شريط الفيديو، المصحوب بتعليق صوتي، فإن الفساد في السجن المركزي، مستشر وبشكل كبير، بسبب وجود ما أسماه «لوبي» يجمع موظفين من إدارة السجن وعدد من بارونات المخدرات وكذا أصحاب الامتيازات من المعتقلين داخل سجن القنيطرة.
وأضاف التسجيل، الذي قاربت مدته دقيقتين، أن هذه المؤسسة السجنية، تشهد انتشارا فظيعا للرشوة والسمسرة في الزنازين وترويج الممنوعات، بينها الحشيش والكوكايين، وإخضاع مجموعة من المعتقلين للتعذيب الجسدي والعنف اللفظي والمعاملة اللاإنسانية والعبارات الساقطة الصادرة عن عدد من مسؤولي السجن.
وتعهد صاحب الشريط، الذي يلقب نفسه بـ»قناص السجون»، بنشر تسجيلات بالصوت والصورة تنقل شهادات صادمة من داخل السجن المركزي وتعري واقع الإجرام والفساد وسياسة الكيل بمكاييل متعددة التي ينهجها بعض موظفي السجن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.