الدكتور المصطفى بوجعبوط يفوز بمسابقة أحسن أطروحة دكتوراه جامعية بالرباط

0

 

حصل الباحث والدكتور المصطفى بوجعبوط على الرتبة الاولى وذلك بتتويجه بأحسن أطروحة دكتوراه  لعام 2022 تخصص “القانون العام علوم سياسية” بجامعة محمد الخامس بالرباط الاسبوع المنصرم، وذلك خلال حفل  تسليم جوائز نظمته الجامعة مع شركائها من المؤسسات إعترافا وتنويها بمجهودات الطلبة الباحثين وكدعم لهم .

وفي تصريحه لوسائل الاعلام قال المصطفى بوجعبوط  ” انا جد سعيد بهذا التتويج وما ساعدني أن أكون متوجا  اليوم هنا بجامعة محمد الخامس بالرباط، هو موضوع  أساسي في إحدى التقارير لوزارة الخارجية الامريكية مقارنة مع مجموعة من الدول، والذي تم نشره على مستوى مكتبة الكونغرس الامريكية.

وأضاف” إن موضوع تتويجي يتعلق بتجربة العدالة الانتقالية بالمغرب ودراسة التقارير الدولية مقارنة مع تجارب لجان الحقيقة والذي اشتغلت عليه طيلة 10 سنوات، وأغتنم الفرصة لأشكر الدكتور العبدي المشرف على الاطروحة لأنه كان دائما سندا لي في البحث الميداني و مواكبتي خطوة بخطوة.

وبهذه المناسبة الميمونة تتقدم جريدة الحدث24 بإسم كل طاقمها الصحفي والاداري بأخلص التهاني وأعز التبريكات للدكتور بوجعبوط على نيل هذا الشرف العلمي المتميز متمنين له مسارا زاهرا في سبيل سبر أغوار البحث العلمي ومجال التأليف .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.