ياسين الراضي يتغيب عن دورة المجلس الجماعي بعد فقدان أغلبيته.

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

بسبب غياب رئيس المجلس الجماعي لسيدي سليمان ياسين الراضي لدورة ماي 2022 يوم الخميس 12 ماي من الشهر الجاري في جلستها الثانية بعد فقدان أغلبيته في الجلسة الأولى يوم الخميس الماضي 5 ماي 2022. المعارضة تنسحب من الدورة احتجاجا عن غياب الرئيس، وعدم ادراج نقطة كان قد تم تأجيلها الى اليوم الخميس، والتي تخص التصويت حول تحويل بعض الاعتمادات من ميزانية التسيير لسنة 2022 لتغطية مصاريف تنفيذ حكم قضائي صادر ضد الجماعة.
وفي تصريح خاص للجريدة اكد المستشار الجماعي يوسف الحنوني أن هذا الانسحاب جاء نتيجة ما وصفه ،”الاستهثار “بمصالح الساكنة وخاصة فيما يخص الإجابة عن الأسئلة الكتابية التي تهم مصلحة المدينة عامة والمواطنين خاصة.
و كان ياسين الراضي البرلماني ورئيس المجلس الجماعي عن حزب الاتحاد الدستوري قد فقد أغلبيته التي كانت مشكلة من 20 مستشارا جماعيا، وقد أصبحت 13عضوا في الوقت الذي تم تجميد عضوية المستشار الجماعي ط .ع حتى إصدار حكم قضائي بالمحكمة الإدارية.
هذا وتشهد دورات المجلس بسيدي سليمان صراعات قوية بين الرئيس والمعارضة مند تشكيلة المجلس .
ومن جهته صرح المستشار المعارض عن حزب الاستقلال رمضان عشاق انه من العيب ان يصرح رئيس المجلس علانية وامام الملأ في بداية دورة ماي انه لا يتوفر على تقرير لانشطته مابين دورتين،لانه حسب قوله لم يسعفة الوقت للقيام بأي نشاط منذ دورة فبراير..”مادرنا والو” بين الدورتين،..وهذ”ا يوضح بجلاء حسب ر. عشاق ان كرسي الرئاسة فارغ في انتظار ان تأكل دابة الارض المنسأة التي يتكأ عليها .”.
وفي اتصال الجريدة برئيس المجلس الجماعي لاخد تصريحه بخصوص غيابه عن الدورة الا ان هاتفيه غير مشغل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.