المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : ممدوح بندريويش| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » وضوح الأمر في شأن قيمة تقاعد (بنكيران) رئيس الحكومة السابق +(وثيقة)

وضوح الأمر في شأن قيمة تقاعد (بنكيران) رئيس الحكومة السابق +(وثيقة)

وضعت وثيقة مسربة حول المعاش الاستثنائي الذي يحصل عليه عبد الإله بنكيران، حدا للجدل المثار حول قيمة تقاعد رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية.

وبحسب الوثيقة التي وقعها محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية، فإن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران يتقاضى 70 ألف درهم أي 7 ملايين سنتيم، كمعاش إستثنائي صافي شهريا.

وكشفت الوثيقة التي نشرها موقع “برلمان كوم”، عن مضمون 3 مواد، تحدد أولاها القيمة الصافية للمعاش، أما الثانية فجاء في مضمونها “يؤدى المعاش الاستثنائي عند نهاية كل شهر كمعاش تكميلي للمعاش المدني الذي يتقضاه المعني”، وتشير ذات المادة “يقتطع من المعاش المذكور من الاعتمادات المدرجة لهذا الغرض في ميزانية الدولة”.

الوثيقة المسربة، كشفت عن معطيات مثيرة، وفضحت المستور بخصوص قضية معاش بنكيران، وهو الذي سبق أن قال في فيديوهات إن الملك محمد السادس هو من يصرف معاشه من ماله الخاص”، لكن اتضح أن 70 ألف درهم شهريا تصرف من ميزانية الدولة.

كلمات دلالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *