وزير تونسي يستقيل احتجاجا على الفساد

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24 : محمد بودويرة

أودرت وكالة الأناضول أن الوزير التونسي المكلف لدى رئيس الحكومة بالعلاقات مع مجلس نواب الشعب، “لزهر العكرمي”، أعلن استقالته صباح اليوم الإثنين من حكومة، الحبيب الصيد، احتجاجاً على “تفشي الفساد”.

وصرح العكرمي لوكالة الأناضول أنه قدم إستقالته بعد تأمل و مدة من التفكير، لأنه أحس أنه في وضع سيتحمل نتائجه دون أن يكون شريكاً في اتخاذ القرارات والسياسات، مضيفا أنه لم يتمكن من أن يقدم شيئاً في الحكومة، لأنه ليس هناك إمكانية لذلك، وحاول محاربة الفساد، لكن لم يستطيع يقول المتحدث الذي أردف قائلا: “الفساد ليس في التهريب على الحدود في الجنوب، بل في بناء جدار أمام الموانئ”، في إشارة إلى تفشي الفساد في الموانئ.

وتعتبر استقالة لزهر العكرمي، الذي يعتبر من مؤسسي حركة نداء تونس في يونيو 2012 و الفائز في انتخابات مجلس نواب الشعب التي جرت في أكتوبر الماضي، عن دائرة “بنعروس” المحاذية لتونس العاصمة، الأولى في حكومة الحبيب الصيد، منذ تشكيلها في فبراير الماضي.

وتتشكل الحكومة التونسية من أربعة أحزاب، تضم حركة نداء تونس (86 نائباً)، وحركة النهضة (69 نائباً)، والاتحاد الوطني الحر (16 نائباً)، وحزب آفاق تونس (8 نواب).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.