والي مراكش يصدر قرارا أغضب أصحاب المطاعم بجامع الفنا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:

 قي قراروالي جهة مراكش عبد السلام بيكرات بتخصيص مساحة لا تتعدى الأربعة مترا مربعا لأصحاب المأكولات بساحة جامع الفنا الكثير من الاحتجاجات في صفوف أصحاب “الحنطات”.

المحتجون عبروا عن استيائهم من القرار الذي يقضي بتقليص المساحة المخصصة لكل “حنطة”، وكل من تعدى المساحة المقررة تسحب منه رخصة استغلالها، وهو القرار الذي وجدوا أنه مجحف، ملوحين بتنظيم وقفات احتجاجية ضده.

و بحسب مصادر فإن قرار الوالي جاء بعد الشكايات المتعددة ضد أصحاب المأكولات، الذين حولوا ساحة جامع الفنا لمطعم متنقل كبير، حتى ان هذه الأخيرة لم تعد الساحة تتسع إلا لغيرهم، في حين تقلصت مظاهر الفرجة، و طرد رواد الحلقة من الساحة، بعد أن لفظتهم هذه الأخيرة وهم أبناؤها الشرعيون.

مظاهر كثيرة من التسيب و الفوضى، أبى أبطالها إلا أن تبقى على ماهي عليه، حتى يتسنى لهم استغلال الوضع بالشكل الذي يريدونه ويخدم مصلحتهم، ويهددون اليوم بتنظيم وقفات احتجاجية ضد قرار الوالي.

ومعروف أن بعض أصحاب المأكولات يقومون بشراء “حنطات” أخرى بجوارهم حتى يزيدوا من مداخيلهم، حيث يصل ثمن بعض “الحنطات” ل 180 مليون سنتيما، حسب ما أفاد به تجار للموقع.

و سبق للمجلس الجماعي للمدينة أن سحب رخصة استغلال “حنطة” من شخص كان أشهر لوحة تحمل شعار “بوليساريو” ضمن شعارات لدول أخرى، دون أن يفطن لذلك، بينما أوقف رخصة أحد مروجي المخدرات لفترة وجيزة، قبل أن يستأنف هذا الأخير نشاطه التجاري بعد ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن ساحة جامع الفنا تعيش الكثير من مظاهر الفوضى و الارتجالية و التي جعلت العديد من “الحلايقية” يفرون لوجهات أخرى بحثا عن لقمة العيش، دون أن تلتفت لهم الجهات المسؤولة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.