هذه هي الحلول التي أدت الى فض اعتصام عمال شركة النظافة GMF بالصويرة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24: خالد لبويهي


 

 

كان موعد مدينة الصويرة يوم أمس الجمعة 01 يناير 2016 على أزبال متراكمة هنا وهناك والسبب إضراب عمال شركة النظافة GMF احتجاجا على المشاكل التي يعانونها من طرف الشركة المستخدمة والتي تتلخص في كثرة ساعات العمل وعدم أداء اشتراكات التأمين الإجباري عن المرض AMO.

 

ما جعل من إضراب عمال النظافة إستثنائيا كونه تزامن مع صبيحة اليوم الأول من السنة الذي يعرف تراكم مخلفات ليلة الاحتفال بالبوناني مما جعل من مدينة الصويرة مطرحا للنفايات وانتشار الروائح الكريهة في كل أرجاء المدينة.

 

وحسب ما صرح مصدر موثوق ” للحدث 24 ” أن فض هذا الاضراب كان نتيجة لمفاوضات ماراطونية دشنها مع المكتب النقابي لعمال GMF كل من عامل الأقليم ورئيس القسم السياسي بالعمالة وباشا المدينة وقائد المقاطعة الثانية مما أسفر على الأتفاق على دفع الشركة لتعويض شهري حدد في 500 درهم وصرف الأجور في 26 من كل شهر.

 

وحسب نفس المصدر فالجهات المفاوضة رضخت لمطالب المحتجين لخصوصية المدينة السياحية وكونها تعج بالسياح الذين فضلو الاحتفال برأس السنة بمدينة الرياح.

 

هذا ويذكر أن العقد المبرم بين الشركة والمجلس البلدي للمدينة قد شارف على الانتهاء مما سيجعل الأنظار تشد الى من سيحل محلها في القريب العاجل وماهو المصير الذي ينتظر عمالها أهو الاستمرار في العمل لصالح الشركة البديل ان وجدت أم سيكون تأزيم وضع عائلات يشكل لها جمع أزبال الأخرين مصدر القوت اليومي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.