هذه هي الأسماء القضاة ورؤساء المحاكم التي تمت ترقيتهم بمحكمة سيدي سليمان وباقي محاكم وجهة الغرب عامة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:بلعيد كروم :صورة من الأرشيف

كشفت نتائج أشغال الدورة الأخيرة للمجلس الأعلى للقضاء، عن مغادرة قضاة بارزين لدائرة نفوذ محكمة الاستئناف بالقنيطرة في اتجاه محاكم أخرى، وترقية آخرين مع احتفاظهم بمناصبهم، هذا في الوقت الذي سُجل فيه عودة قضاة سبق لهم وأن اشتغلوا بمحاكم الدائرة القضائية لاستئنافية المدينة نفسها.
وشملت رياح التنقيلات عبد القادر العزابي، القاضي من الدرجة الاستثنائية الذي كان يشغل مهام رئيس ابتدائية سيدي سليمان، حيث عين للقيام بمهام رئيس ابتدائية خريبكة، التي كان يرأسها القاضي محمد دحان، الذي عين رئيسا للمحكمة الابتدائية ببرشيد، في حين عين القاضي زهير يوسفي، رئيسا لابتدائية سيدي سليمان، قادما إليها من مدينة السمارة، حيث كان يشغل المنصب نفسه.
كما تم تعيين الزبير العباسي، رئيس غرفة باستئنافية الرباط الملحق بالمصالح المركزية لوزارة العدل والحريات، رئيسا لابتدائية القنيطرة، بعدما كان يشغل بها في وقت سابق مهام قاضي، خلفا لعبد الحق بن العكوش، القاضي من الدرجة الاستثنائية، الذي عين رئيس غرفة بمحكمة النقض.
من جهة أخرى، عين هشام عبودي، القاضي من الدرجة الأولى الذي كان يشغل منصب مستشار بابتدائية عاصمة الغرب، مستشارا بمحكمة النقض بالرباط.
وفي ما يخص مجال ترقية القضاة من درجة إلى أخرى، فقد تمت ترقية خديجة الكثيري الإدريسي، القاضية من الدرجة الأولى المكلفة بمهام نائبة وكيل الملك بابتدائية القنيطرة، إلى الدرجة الاستثنائية، وعينت للقيام بمهام نائبة وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، كما جرت ترقية السعدية مبروك، القاضية من الدرجة الأولى المكلفة بمهام مستشارة باستئنافية القنيطرة، إلى الدرجة الاستثنائية مع الاحتفاظ بالمهام نفسها.
كما تمت ترقية كل من نور الدين الواهلي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، إلى الدرجة الأولى ليشغل المنصب ذاته بالمحكمة نفسها، ورشيد فلاحي، القاضي من الدرجة الثانية المعين للقيام بمهام قاض بابتدائية عاصمة الغرب، إلى الدرجة الأولى مع احتفاظه بالمنصب ذاته، ورقي إلى الدرجة نفسها زهير رفيق، القاضي من الدرجة الثانية المعين للقيام بمهام قاض بابتدائية سيدي سليمان، مع الإقامة بمركز سيدي يحيى الغرب، وعين نائبا للوكيل العام للملك لدى استئنافية القنيطرة.
وحظي بالترقية نفسها أيضا، كل من وفاء الحربة، القاضية من الدرجة الثانية التي كانت مكلفة بمهام قاضية بابتدائية القنيطرة، لتعين في منصب نائبة وكيل الملك بابتدائية تمارة، وكذا نجيب الحضراتي، القاضي من الدرجة الاستثنائية والذي احتفظ بمنصبه كقاض بابتدائية سيدي قاسم، إضافة إلى كل من عبد الغني الأنصاري، المستشار بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، وكوثر لشهب، القاضية من الدرجة الثانية المعينة للقيام بمهام قاضية بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.