هبوط اضطراري لطائرة في نيويورك إثر سلوك مشبوه لأحد الركاب (فيديو)

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفاد بيان صادر عن شركة أميركان إيرلاينز، أن طائرة أميركان إيجل هبطت اضطراريا بمطار لاغوارديا في مدينة نيويورك بعد ظهر يوم السبت بسبب ”مشكلة أمنية محتملة“.

ووفقا لبيان صادر عن هيئة الطيران في نيويورك ونيوجيرسي، تم إجلاء الرحلة رقم 4817 التي كانت تديرها شركة أمريكان إيرلاينز ”استجابة لتقارير الركاب عن سلوك مشبوه من قبل مسافر ”.

وقالت ”ريبابليك إيروايز“: ”توجه مسؤولو إنفاذ القانون وأول المستجيبين إلى الطائرة وتم احتجاز الراكب المتورط في الحادث“.

وأعلنت الطائرة يوم السبت حالة الطوارئ ”ردا على سلوك الركاب قرب نهاية الرحلة“ ، وفقا لبيان صادر عن الناقل الجوي.

وأخبر الركاب شرطة المطار أنه في وقت ما أثناء الرحلة، وصل الراكب لأمتعته وكانوا خائفين، حسب ما قال المتحدث باسم هيئة الطيران توماس توبوسيس لشبكة CNN.

وأضاف توبوسيس أن الطائرة كانت تقل 76 راكبا وستة من أفراد الطاقم.

وكتبت حاكم نيويورك كاثي هوشول في تغريدة على تويتر أن المسؤولين ”يراقبون الوضع، ولا يوجد سبب للاعتقاد بوجود أي خطر على سكان نيويورك في هذا الوقت“.

ورغم الحادثة إلا أن العمليات في المطار استمرت بشكل طبيعي بعد الحادث، وفقا لتغريدة مساء السبت من حساب تويتر الرسمي للمطار.

وأظهرت مقاطع تم تداولها على نحو واسع في مواقع التواصل، رجال الأمن في المطار لحظة اعتقالهم للراكب الذي تسبب بحالة الهلع بين ركاب الرحلة.

وفي وقت سابق يوم السبت، نبه الطيار السلطات على الأرض بالحادث وعندما هبطت الطائرة على المدرج، تم فتح باب الطوارئ لإخلاء الركاب من الطائرة.

وقالت هيئة الطيران إن المحققين أجروا مقابلات مع الراكب الذي كان يتصرف بشكل مشبوه بالإضافة إلى العديد من الركاب الذين كانوا يجلسون بالقرب من ذلك الشخص لمعرفة المزيد عما حدث على متن الرحلة.

واستدعت إدارة شرطة المطار إدارة الإطفاء في مدينة نيويورك للمساعدة في وضع الهبوط الاضطراري، حسب ما أفاد مكتب الدفاع الوطني في نيويورك لوسائل إعلام محلية.

وقالت لورا بيرغدول، المقيمة في إنديانابوليس والتي كانت على متن الطائرة مع ابنها البالغ من العمر 7 سنوات، لشبكة CNN فور هبوط الطائرة ”بدأ الطيارون والمضيفون بالصراخ“ إخلاء! إخلاء! “ ونزلنا جميعا من الطائرة ”.

وأضافت بيرغدول أنها سمعت أن ”شخصا ما كان يتصرف بشكل مريب ووجه نوعا من التهديد بالقنابل“.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.