ملف سلا نور المعروض على القضاء..أوكسا تلجأ للتحكيم..واختيار دفاع جماعة سلا يسبقه نقاش حاد ..

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عرفت النقطة 24 من جدول أعمال دورة  ماي لجماعة سلا ؛ المتعلقة بالموافقة على  عقد اتفاق واستشارة قانونية مع محامي للترافع والدفاع على مصالح الجماعة؛ عرفت هذه النقطة نقاشا حادا من قبل عدد من  أعضاء المجلس وذلك بعدما أكد عمدة المدينة ؛ أن اسم المحامي المقترح يملك مواصفات يتطلبها الترافع عن الجماعة خصوصا بعدما لجأ ممثل إدارة شركة أوكسا المشتكى بها والشريك السابق بسلا نور   لمسطرة التحكيم ؛مما يفرض الإلمام بهذا التخصص؛هذا  في الوقت الذي لازال التحقيق  ساري المفعول في الشكاية المطروحة على القضاء حول ” الاختلالات التي شهدها تدبير شركة التنمية المحلية  لقطاع الإنارة العمومية ” ؛حيث استمعت الشرطة القضائية لعدد من المنتخبين والمسؤولين المعنيين مباشرة بملف شركة التنمية المحلية سلا نور  ..

ورغم الآراء المتباينة لبعض الأعضاء وملاحظاتهم المعترضة فيما يخص  التوفر على كل الشروط الشكلية ؛ تمكن مجلس الجماعة  من تمرير الإتفاق على اسم المحامي المقترح مقابل 12 مليون  سنتيم سنوية. حيث سيعزز هذا الإختيار صفوف هيأة الدفاع المتعاقد معها والتي بلغت الآن أربعة مكاتب محاماة ؛ فرضها كثرة الملفات القضائية المعروضة على أنظار  المحاكم ضد الجماعة أو لأجلها ؛ بما يناهز 60 إلى 70  ملفا سنويا .

من جانب آخر ؛ تميزت الجلسة الأولى لدورة ماي ؛بمناقشة عدد من  المشاكل المحلية في مقدمتها استهلاك الماء والكهرباء  في بعض التجمعات العشوائية كالبراريك و مارشيات القرب بالأحياء ، وطريقة تعامل ريضال إزاءها ؛ ومنها الإكراهات العويصة التي تتخبط فيها ساكنة تجزئة الوحدة والنهضة والتي بلغ فيها الأمر حد قطع التيار الكهربائي..

كما تمت إثارة استهلاك الكهرباء بشكل غير قانوني؛ في عدد من  التجمعات السكنية سواء بسيدي موسى؛ براريك السهب و الديبو ودواوير البراهمة ؛ حتى بلغت الفاتورة حسب ريضال 75 مليون درهم!!
هذا في الوقت الذي اعتبر أعضاء بمجلس جماعة سلا ؛ أن على شركة ريضال ؛ التوجه مباشرة للمعنيين بهذا الإستهلاك غير القانوني بتنسيق مع السلطة المحلية؛  مخلين مسؤولية الجماعة في هذا الشأن؟ !! .

وفي ملف آخر ؛ وعد عمدة سلا عمر السنتيسي بإعادة النظر بشكل جذري في طريقة استغلال ملاعب القرب ؛ ووضع حد لما تشهده من اختلالات تدبيرية ؛ مسجلا مطالبته لمدبري هذا المرفق بالإدلاء بكافة الوثائق والتقارير المحاسباتية في إطار  القانون،متعهدا بجعل ملاعب القرب  تحت تصرف رؤساء المقاطعات وبناء على  معايير وخطة تدبيرية موحدة…

أيضا صادق مجلس مدينة سلا لي هذه الدورة  على برمجة الفائض  الحقيقي برسم سنة 2021..بما مجموعه  14.200.000 درهم ؛ جزء كبير منها خصص لتنفيذ التزامات الجماعة في اتفاقيات شراكة لفائدة شركة الرباط التهيئة ؛ “كمشروع حماية وتهيئة الغابة الحضرية عين الحوالة شطر 2؛ تهيئة الطريق الإقليمية رقم 4033 بين الطريق الوطنية 6 وشارع ابن الهيثم؛ والمساهمة في اتفاقية المياه العادمة”؛ إضافة لدفعات موجهة لشركة ريضال بخصوص تهيئة الطريق 4033؛ واقتناء سيارات ودراجات نارية لفائدة الأمن العمومي؛ ومساهمة مخصصة لمكتب حفظ الصحة….

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.