مفاوضات مغربية إسرائيلية لشراء صاروخ كروز “دليلة”

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

توصل الجيش المغربي بالدفعة الأولى من مركبات “شيريا” التكتيكية الخفيفة التي تم التعاقد عليها مع شركة “أركوس” الفرنسية في عام 2020، وذلك في الوقت الذي يتفاوض فيه مع إسرائيل من أجل الحصول على صاروخ كروز “دليلة”.

ووفقا لجريدة “بيان اليوم” التي أوردت الخبر في عددها الصادر ليومه (الثلاثاء) فإن المغرب يجري مفاوضات أولية مع إسرائيل لشراء صاروخ كروز “دليلة”، العائد لشركة “إلبيت سيستيم”، وذلك من أجل الاعتماد عليها في الطائرات الحربية، بفضل مميزاتها المرتبطة بالدقة ومداها الجغرافي.

ويعتبر صاروخ دليلة Delilah الاسرائيلي أحد أخطر الاسلحة التي تملكها اسرائيل .. وهو من أكثر الذخائر التي تستخدمها في تنفيذ اعتداءاتها في العمق السوري.

ما الذي يميز صاروخ دليلة Delilah و أين تكمن خطورته و ما هي مواصفاته و مجالات تطويره .. !!؟

تعود تسمية هذا الصاروخ الفتّاك بهذا الاسم اللطيف الى “دليلة” اسم حبيبة شمشون “بطل” الاسطورة الاسرائيلية الشهيرة و التي قامت بإغوائه للحصول على سر قوته ليتمكن منه الفلسطينيين ..

وهذا الاسم يتناسب مع الغاية الاولى التي صمم لاجلها صاروخ دليلة Delilah و هي ان يكون شِرك خداعي لاغواء منظومات الدفاع الجوي لكي تعمل ليتم كشف تردداتها ومواقعها ويسهل التشويش عليها وتدميرها .. وأيضاً لاستنزاف منظومات الدفاع الجوي باطلاق الصواريخ على أهداف خداعية بدل الطائرات الحربية..

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.