مطالب بتدخل الأمن لحماية التلاميذ من المتربصين بسيدي سليمان

0

فؤاد طباق: سيدي سليمان
مع انطلاق الموسم الدراسي 2022 – 2023 بأيام قلائل، عادت ظاهرة تسكع عدد من المتربصين والمراهقين من أصحاب الدراجات النارية غير المتمدرسين أمام إعداديات وثانويات مدينة سيدي سليمان الذين يلجؤون إليها قصد التحرش بالتلميذات أو ترويج الممنوعات مما يؤثر على السير العادي للدراسة بها.
وعبر عدد من آباء وأولياء أمور بعض التلاميذ والتلميذات ممن التقتهم جريدة الحدث 24 عن قلقهم من استفحال هذه الظاهرة المخلة بالحياء العام بفعل غياب دوريات الأمن عن محيط المؤسسات التعليمية وغياب التنسيق بين هذه الأخيرة والمصالح الأمنية المختصة.
رشيد بندريس ولي أمر تلميذة تدرس بإعدادية السلام بسيدي سليمان أقر بغياب دوريات المراقبة والحملات التمشيطية عن جميع المؤسسات التعليمية مما شجع بعض المراهقين على التحرش بالتلميذات وتعاطي وترويج المخدرات.
وناشد المتحدث ذاته في تصريح لجريدة الحدث 24 السلطات المحلية بنشر سيارات الشرطة وتكثيف الحملات الأمنية وتوقيف المتربصين بالمتمدرسين وتطهير محيط المؤسسات التعليمية من جميع الأنماط الاجرامية التي تشوه صورة التعليم المغربي.
وتساءل رشيد عن سبب تواجد حراسة أمنية مكثفة ووجود سيارات التدخل السريع في كل المعاهد والمدارس الأجنبية ببلادنا لحماية المدرسين والمتمدرسين وغيابها عن مدارسنا، مطالبا بضرورة توفير تنسيق وتعاون بين المسؤولين التربويين بالمؤسسات التعليمية بمدينة بسيدي سليمان وبين المصالح الأمنية المختصة وذلك لتأمين المحيط المدرسي من المنحرفين إسوة ببعض المدن والمناطق التي تقوم مصالحها الأمنية بحملات تمشيطية مكثفة لتجفيف محيط المؤسسات والتي أعطت نتائجها الإيجابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.