مزوار يجلس مكان عبد الله بها في أول مجلس للحكومة بعد وفاة هذا الأخير

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:

قبل انعقاد مجلس الحكومة صباح اليوم ألقى رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران كلمة مؤثرة في حق رفيق دربه عبد الله باها .
ورفض ابن كيران أن يظل المقعد الذي اعتاد عبد الله باها الجلوس عليه في اجتماعات الحكومة  إلى يمين عبد الاله ابن كيران شاغرا كما طلب ذلك بعض الوزراء حيث رد عليهم ابن كيران قائلا «سي عبد الله مات ولن يبقى مكانه فارغا نحن حكومة مسؤولة تعرف مهامها والموت حق»، ثم طلب بعد ذلك من وزير الخارجية صلاح الدين مزوار أن يجلس إلى يمينه في نفس المقعد الذي اعتاد أن يجلس عليه وزير الدولة المتوفى عبد الله باها.
 
 بعد ذلك تدارس المجلس مشروع قانون التصفية برسم السنة المالية 2012، ثم مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون القاضي بإصلاح القرض الشعبي للمغرب.
 
كما تدارس المجلس أيضا مشروع مرسوم يتعلق بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بشأن منح أجرة تكميلية للمدرسين الباحثين في كليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان.
 
و واصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص القيادة (السوق) المغربية والسعودية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة المملكة العربية السعودية، الموقع بمراكش في 13 مارس 2014، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قبل أن ينتقل إلى دراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.
 
واختتم المجلس أشغاله بتتبع عرض للسيد الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة حول استراتيجية المملكة المغربية في مجال الهجرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.