مدينة المنزل إقليم صفرو : ما السبب في غياب “سبورة الأشغال” عن كل المشاريع المنجزة بالمدينة؟!

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:محمد الشدادي

استنكر عدد كبير من المواطنين غياب سبورة الأشغال عن كل المشاريع المنجزة بمدينة المنزل، إقليم صفرو. حيث تحدث البعض عن وجود غموض، ولبس، وضبابية تتخلل عملية الإنجاز. في ظل غياب المواصفات الكاملة للأشغال كما هو بديهي، ومتعارف عليه. حيث تبقى هذه المشاريع مبهمة مع عدم وجود أية إشارة لمكتب الدراسات، وعدم الإرشاد للمقاولة المكلفة بالإنجاز، وبيان نوعه، والغلاف المالي الذي رصد لإنجازه، وكذا المدة الزمنية المخصصة للإنجاز…!

مما يعطي انطباعا سيئا لدى الساكنة عن وجود خروقات بهذه المشاريع الضبابية، التي لا تعدو أن تكون مظلة لهدر المال العام، والإتيان على ما تبقى من ميزانية المجلس، في ظل غياب استراتيجية حقيقية، وخطة شاملة لتأهيل المدينة وتنميتها؛ خصوصا منها المشروع المتوقف منذ عهد بعيد بشارع محمد الخامس.. والذي لا يعرف أحد كنهه وطبيعته حتى الآن؟ ولا السبب الحقيقي في توقف الأشغال به وعدم استكماله حتى الآن؟!

يذكر أن بلدية المنزل تشهد في الآونة الأخيرة، بعض الإصلاحات” الترقيعية” و”المتقطعة” بعدد من الأزقة التابعة لبعض الأحياء( بطرق ومواد بناء لا تنال استحسان الساكنة). بالإضافة إلى أشغال استكمال بناء المقر الجديد لبلدية المنزل، وأشغال تأهيل جزء من السوق الأسبوعي.. دون أن يتم التعريف بهذه المشاريع التي سجل اختفاء سبورة الأشغال عنها جميعا! مما يطرح عدة تساؤلات حل دور لجان المراقبة والمتابعة المغيب تجاه هذه المشاريع؛ ويفتح الباب لاحتجاج المواطنين حول الخرق السافر للفصل 27 من الدستور المغربي الجديد، والذي ينص على:” ضرورة حصول المواطنين والمواطنات على المعلومات الموجودة في حوزة الإدارة العمومية، والمؤسسات المنتخبة، والهيئات المكلفة بمهام المرافق العمومية…”

22 صور 020(1) unnamed

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.