لجنة وزارية تحل بمستشفى سيدي سليمان للتحقيق في ملابسات وفاة امرأة حامل

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:عبدالحي بلكاوي
علمت 24ميديا من مصادرها داخل المستشفى الإقليمي بسيدي سليمان أن لجنة وزارية رفيعة المستوى حلت اليوم الثلاثاء 6يناير 2015بذات المستشفى للتحقيق في الإهمال الطبي الذي راحت ضحيته سيدة في مقتبل عمرها بعد أن قصدت المستشفى لوضع حملها.

اللجنة الوزارية المبعوثة من طرف الحسين الوردي استمعت إلى كل الأطراف المتدخلة في الموضوع، كان من بينهم ” فاطمة جاوي” وهي القابلة التي اتهمتها عائلة الضحية بإهمال ابنتهم وتركها دون عناية طبية.

كما استمعت أيضاً إلى مندوب الصحة بسيدي سليمان الذي يتهمه المواطنون بالاستغناء الفاحش على حساب صحتهم، والاهتمام بالعقارات و الصفقات يوازيه غياب تام عن إدارة الأوضاع الصحية للمواطنين.

تحقيق اللجنة الوزارية استمع أيضاً المندوب الجهوي لوزارة الصحة بالغرب ، كما استمعت لعائلة الضحية حيث أفادت أم الضحية أنها ناولت القابلة المشار لها مبلغا وصل إلى 250 درهم لكي تهتم بابنتها بعد أن رأت أنها غير مهتمة بهم إلا أن الوقت كان قد مضى.

زوج الضحية طالب من جهته اللجنة الوزارية بإنزال العقوبات اللازمة على من تبث أنه متورط في إهمال زوجته سواء في سيدي سليمان أو في القنيطرة، محملا المسؤولية للقابلة ومندوب الصحة بسيدي سليمان .

هذا وتعرف المستشفيات العمومية بجهة الغرب حالة من الفوضى والعشوائية، وليس ببعيد الضجة التي أثيرت بسيدي قاسم بعد وفاة امرأة حامل، ووفاة جنين آخر بالقنيطرة، تنضاف إليها حالة سيدي سليمان، الأمر الذي يستدعي تدخلا صارما من وزارة الصحة خاصة أن مثل هاته الحالات كثيرا ما يكون سببها رغبة بعض الأطر الطبية في أخذ رشاوى نظير خدمتهم كما هو الحال بسيدي سليمان وفقا لما صرحت به عائلة الضحية، الأمر الذي يجعلهم في مواجهة مع المواطنين.

هذا وستعمل 24ميديا التي كانت سباقة لنشر الموضوع، على وضع القارئ أمام كل المستجدات المتعلقة بالملف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.