المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : ممدوح بندريويش| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » كيفية توظيف الصورة في الصحافة محور لقاء تكويني بسيدي سليمان

كيفية توظيف الصورة في الصحافة محور لقاء تكويني بسيدي سليمان

 

 

سيدي سليمان: محمد العزعوزي

شهدت دار الشباب 11 يناير بمدينة سيدي سليمان اليوم السبت 15 دجنبر 2018 دورة تكوينية تحت عنوان ” توظيف الصورة في الجرائد الورقية والإلكترونية ”.

وهي الدورة التي نظمتها النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، بشراكة مع وزارة الثقافة والإتصال – قطاع الإتصال- والتي عرفت حضور الأستاذ فريد قربال الكاتب العام لنفس النقابة، وعدد من الصحافيات والصحفيين المهتمين.

وفي السياق ذاته فإن هذا اللقاء سهرت على تأطيره الأستاذة رجاء الشرقاوي حيث ذكرت خلال هذه الدورة بالأصناف الصحفية، وركزت على مقومات الخبر الصحفي وأركانه وعلاقته بالصورة حيث أشارت الى أن للصورة دور مهم وفعال في نقل الخبر، وأن العمل الصحفي في عصرنا الحالي أصبح يعتمد على الصورة، لذا يجب أن تكون الصورة مأخوذة باحترافية وتقنية جيدة حتي تنفذ للمتلقي وتثير انتباهه. كما تطرقت للفرق بين الخبر الصحفي والتقرير الصحفي حيث أوضحت أن التقرير الصحفي يقدم تفاصيل أكثر من الخبر وأن كاتب التقرير يجب أن يستقي معلوماته ميدانيا ويطعمها ببعض الآراء الأخرى .

وقد أغنى هذا اللقاء تدخلات المشاركات والمشاركين، وتوجيهات الأستاذ فريد قربال الذي ذكر بدوره بضرورة الإلتزام بأخلاقيات مهنة الصحافة، وأشار في حديثه للدور والسبق الصحفي الذي يلعبه ” المواطن الصحفي ” من خلال نقله لبعض الأحداث في حينها صوتا وصورة.

وقد اختتم اللقاء بتوزيع ”شواهد المشاركة” على كافة الصحافيات والصحفيين الذين استفادوا من هذا التكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *