كتاب البلدة الصامتة “إسافن” يرى النور بالدار البيضاء

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عرف حفل توقيع كتاب البلدة الصامتة “إسافن” لمؤلفه الأستاذ مصطفى فاكر والذي نظمته جمعية شباب تمسولت أوجو مساء امس الخميس 31 مارس 2022 حضورا متميزا من مختلف المجالات سواء الاجتماعية منها أو الإعلامية والأدبية والفنية كالكاتب المغربي عبد الحميد الغرباوي وعدة وجوه أخرى بالإضافة إلى جمعيات المجتمع المدني.
وفي هذا السياق أطر لقاء هذه الأمسية الثقافية التي إحتضنتها قاعة اودادس بدار الشباب سيدي معروف الأستاذ الجامعي والكاتب الدكتور إبراهيم أزوغ ،حيث استهل اللقاء بكلمة لرئيس الجمعية السيد عبد الرحيم فاكر ثم تطرق بعد ذلك إلى الحديث عن الكاتب والكتاب قبل أن يعطي الكلمة للأستاذ حسن المصلوحي صاحب كتاب الرغيف الأسود المترجم حديثا للغة الإيطالية.
وفي نهاية الحفل تم توقيع الكتاب وإهداء بعض النسخ للحاضرين كما تم توزيع شواهد تقديرية كرمت بعض الوجوه الحاضرة والفاعلة في الميدانين الإعلامي والإجتماعي.
وبالعودة لمحتوى الكتاب، يضم المؤَلف بين دفتيه ثرات وتاريخ وعادات وطقوس بلدة إسافن الواقعة في الأطلس الصغير بإقليم طاطا، و يروي الكاتب عن هذه الأشياء من خلال المحطات التي زارها والتي استرجع ذكرياتها حين كان يزور بلدته في العطل الصيفية.ويعد هذا التوقيع دعوة لكل القراء أو الباحثين عن متعة القراءة بالإطلاع على هذا العمل الرائع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.