قافلة التعمير التحسيسية للقرب بالعالم القروي تحط الرحــال بجماعــة السهول بسلا

0

عبدالإله عسول

حطت صباح امس الجمعـة 5 غشت 2022 قافلـة الوكالات الحضرية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، رحالهـا بقيادة جماعة السهول بعمالة سلا وذلك بتنسيق مع السلطات الترابية.

وتجسيدًا لشعار القافلة الجهوية “الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي، جينا عندكم باش نوجدو حلول معاكم”، فإن قافلة القرب  لممثلي الوكالات الحضرية الأربـع تعتبر لقاءًا تحسيسيــًا بامتياز يـروم – في ظروف مناخية واقتصادية وصحية خاصـة يعيشها العالـم بأسره من جراء تداعيات الاحتباس الحراري، تقريب هذه المؤسسات من ساكنة العالم القروي دون تحميلـها عناء ومصاريف التنقل لمقرات الوكالات الحضرية.

وحسب بلاغ توصلت به الجريدة؛ حرص ممثلو الوكالات الحضرية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة خلال هذا اللقاء التحسيسي، على تقديم الشروحات الـلازمـة لتساؤلات الساكنة القروية والمرتبطة بمساطر الترخيص والبناء، وكذا تقديم الإستشارة التقنية والقانونية والمعمارية، وكل ما من شأنه تيسير عملية الحصول على المعلومـة التعميريـة والتعرف على فرص الإستثمار المتوفرة بالجهـة للنهوض بمستواها الإقتصادي والإجتماعي وجعلها أكـثـر استقطابـــًا للإستثمار كأحد روافع التنمية.

 وبهذا الخصوص، فإن تجاوب ساكنة جماعة السهول القروية بعمالة سلا؛ مع ممثلي الوكالات الحضريـة وتثمينهم لمجهوداتهم كان موضوع اهتمام من طرف الحضور ، وحظي  بتغطية بعض المنابـر الصحفية التي أبت مشكورة إلا أن تواكب الحدث عن قرب ونقل أجواءه للعموم.

وللتذكير، فإن هذه المحطة بجماعة السهول؛  تدخل ضمن المسار المحدد للقافلة بعد مرورها بمحطات سوق “ثلاث” بالخميسات، وسوق “لاربع” بسيدي سليمان ، وسوق “لخميس” بجماعة آيت يدين بإقليم الخميسات التابعة لجهة الرباط-سلا- القنيطرة.

وينتظر أن تتوقف القافلـة مستأنـفـة أشغالها يوم  السبت 6 غشت الجاري  بقيادة جماعة الصباح بعمالة الصخيرات-تمارة، على أن تختتم مسيرتها يوم غد  الأحــد 7 غشت الجاري بسوق حد أولاد جلول بجماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة.

وجدير بالذكر أن  تنظيم هذه القافلة الجهوية للقرب بالموازاة مع قوافل أخرى بالجهات 12 ؛  يأتي في إطار التنزيـل الفعلي للتوجيهات الملكية الداعية للنهوض بأوضاع العالم القروي، وبعد أن أعطت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الإنطلاقة الرسمية يوم الخميس 28 يوليوز الماضي بجماعة أمزوضة التابعة لإقليم شيشاوة، للقافلة التحسيسية.  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.