في حوار مع الحدث 24 رئيس جمعية أولمبيك أوغانة بإنتفاضة الشباب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:خالد البويهي

أولا أشكرك باسمي وباسم كل طاقم جريدة الحدث 24 على الاستضافة وقبول دعوتنا لإجراء هذه المقابلة الصحفية التي نود من خلاله تقريب الرأي العام المحلي والوطني من فريق أولمبيك أوناغة ومن رئيسها فمن هو عبد الجليل المنير؟

– عبد الجليل المنير مزداد بتاريخ 05/05/1980 بأوناغة ناشط جمعوي منذ نعومة أظافري رئيس جمعية أولمبيك أوناغة منذ تأسيسها سنة 2000 ومستشار جماعي بالمجلس القروي لأوناغة.

ما غايتكم من تأسيس جمعية الأولمبيك؟

– تأسست جمعية أولمبيك أوناغة من أجل تمثيل جماعة أوناغة رياضيا وكذلك لأنقاذ الشباب من الانحراف والمخدرات وكذا نزع فتيل الحقد والانانية بين مختلف شرائح الشباب.

تعمل جميعية الاولمبيك من خلال تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية كدوري رمضان الاقليمي الذي وصل الى دورته 14 ودوري عيد الاضحى الذي وصل الى الدورة 12. كما يمارس فريق أولمبيك أوناغة بالقسم الشرفي لعصبة الجنوب وقد خضنا مقابلة السد عن موسم 2013/2014 ضد شباب الاوداية ولكن لسوء الحظ لم نوفق في الصعود الى قسم الهواة حيث انزم الفريق الاوناغي ب3 أهداف مقابل 2. وللاشارة فهذا الانجاز لم يحقق في إقليم الصويرة منذ 20 سنة الا أن أولمبيك أوناغة حقق هذا الانجاز.

كجمعية رياضية من الضروري أن تكون لكم مطالب فما أبرزها؟

– المطلب الرئيسي ليس فقط لجمعية أولمبيك أوناغة وإنما هو مطلب لكل الشباب الذي ينتمي لجماعة أوناغة والذي يتمثل في احداث ملعب لكرة القدم.

ما مصادر تمويل جمعية الأولمبيك؟

– تتكون مالية الجمعية من مساهمات الأعضاء والمنخرطين بالاضافة الى جانب الدعم السنوي للمجلس الاقليمي ومجلس الجهة أما عن دعم المجلس الجماعي فالرئيس السابق كان يحارب جل جمعيات المجتمع المدني وخصوصا الاولمبيك؟

انتشرت مؤخرا بعض التعليقات والدعايات من طرف أشخاص معروفون من داخل الاقليم حول تلقي جمعية الاولمبيك لدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وما قيل عنه مضاربة رئيسها في أثمنة التجهيزات التي تم اقتناؤها ما تعليقكم على هذا؟

هؤلاء الأشخاص من دون ذكر أساميهم عليهم أن يبحثو عن من نحن ومن نكون وما تاريخنا وهل سبق أن تم انتقادنا من أي طرف؟ هم فقط لم يستسيغو كوننا أول فريق بالإقليم يستفيد من دعم المبادرة الوطنية والذي كانت كانت بادرة طلبه من طرف المكتب المسير للجمعية وبشكل قانوني. كل ما في الأمر اننا بعد اطلاعنا على الاعلان أنجزنا دراسة للمشروع مشفوعة بطلب عروض أثمان مفتوح حيث رست المناقصة على مبلغ 10 ملايين سنتيم دفعت منها الجمعية 20% وأن الجمعية لم تتوصل ولو بدرهم واحد بل تم دفع مساهمة المبادرة للشركة المكلفة باقتناء التجهيزات وقد توصلت الجمعية بكل هذه المقتنيات دون نقص. ومن خلال هذا المنبر نشكر عامل الاقليم على اهتمامه بقطاع الرياضة ورئيس القسم الاجتماعي بالعمالة الذي مد لنا يد العون.

ماهي أبرز انتظارات الجمعية لهذا الموسم؟

– هدفنا الرئيسي هذا الموسم هو الصعود لقسم الهواة والعمل على توفير ملعب بالجماعة

كأخر سؤال فيما يتعلق بالجمعية ما رسالتكم لكل الفاعلين الجمعويين بالاقليم؟

– على جمعيات الصويرة أن تولي الاهتمام بقطاع الرياضة فمن المخجل أن لا تتوفر مدينة الصويرة على فريق لكرة القدم في المستوى المطلوب. مما ندعو كافة الجمعيات للعمل فمن يريد العمل والصالح العام سيصل لمبتغاه.

– ننتقل الأن الى عبد الجليل المنير عضو المجلس القروي لأوناغة. لماذا اخترتم حزب التجمع الوطني للأحرار للترشح باسمه؟

أنا هذه هي المرة ابثالثة التي أقدم فيها ترشيحي الاولى كانت باسم حزب العهد والثانية والثالثة باسم حزب الحمامة. وأنا لا أؤمن بالأحزاب فالحزب مجرد شعار ويمكنني الترشح باسم أي إطار سأستفيد من الترشح باسمه.

ماهي أبرز النقط ببرنامجكم الانتخابي التي تعملون عليها حاليا؟

– البرنامج الانتخابي للمجلس الحالي هو من بلورة الشارع والشباب الاوناغي فانتخابات 04 شتنبر هي بمثابة ثورة من داخل جماعة أوناغة ونحن نعمل بشكل مستعجل على الكهرباء حيث سنصل ان شاء الله الى تعميمه داخل أجل ستة أشهر والطرق التي مازلنا متأخرين فيها 20% فقط مجهزة أو مفتوحة اما بالنسبة للماء فهذا ما يؤرق كافة أعضاء المجلس حيث نسبة التغطية لا تتجاوز 10%. ونحن كذلك في صدد إجراء دراسة لانشاء ملعب وقد اولينا إهتمام خاص للجمعيات حاملة المشاريع التنموية. كما لا ننسى تهيئة مركز الجماعة باعتباره بوابة مدينة الصويرة.

– باعتبار الدور الذي لعبته وسائل التواصل الاجتماعي في ما وصفته بثورة الشباب فماذا تعني لكم مواقع التواصل الاجتماعي؟

– لمواقع التواصل الاجتماعي ايجابياتها كمواكبة الانشطة والتعارف والنقاش الجاد فيما سلبياتها لا تحتاج للتذكير وقد استفاد منها شباب أوناغة ما قبل انتخابات 04 شتنبر حيث ساد النقاش الجاد حول مستقبل الجماعة والاقليم ككل. وللاشارة وللاشارة فاعضاء المجلس الحالي كانو يعانون نفس المشاكل التي يعاني منها ساكنة الجماعة وسيعملون المستحيل من أجل تحقيقها.

 

عبد الجليل المنير كلمة أخيرة؟

– نتمنى من الله التوفيق للجميع ونتمنى أن نكون عند حسن ظن الأوناغيين وأن نكون أهل للثقة التي وضعوها على عاتقنا كما أشكر جريدة الحدث 24 التي تعتبر أول منبر إعلامي قانوني ذو صبغة وطنية يفتح مكتبا له بالصويرة. وقبل أن أنسى فأود أن أقول كلمة حق في شخص السيد ابراهيم بنجلون رئيس جماعة أوناغة فهو إنسان طيب يحب الخير للجميع بدون استثنا واتمنى له التوفيق والسداد.

12498491_1700988766791774_1210719152_n 12498491_1700988766791774_1210719152_n

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.