فيروس انفلونزا الطيور يحصد حياة امرأتين حاملتين بالصويرة وسط تكتم المسؤولين

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24: خالد لبويهي


 

حسب مصادر متطابقة وحسب ما أكدته يومية مغربية، أن امرأتين حاملتين توفيتا بقسم الولادة بالمستشفى الاقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرةقبل عملية الوضع، ويرجع سبب الوفاة حسب ماتم تداوله الى فيروس انفلونزا الطيور.

السيدتان اللتان تنحدران من من جماعتي حدالدرى وتكاط قدمتا الى المستشفى الاقليمي للوضع. قبل ارتفاع درجة حرارتهما واصابتهما بضيق التنفس مما أدى إلى مفارقتهما الحياة يوم الخميس الماضي وسط تكتم المسؤولين عن السبب الحقيقي للوفاة.

وحسب مصادرنا من داخل المستشفى الاقليمي قد تم نقل مصابة أخرى بنفس الأعراض نحو المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش حيث ما زالت ترقد في غيبوبة مما يؤكد أن الحالة لا تتعلق بالزكام الموسمي الحاد كما صرح المندوب الاقليمي للصحة وإنما الإصابة بفيروس وبائي تشبه أعراضه أعراض إنفلونزا الطيور.

هذا وقد عرف الركز الاستشفائي الاقليمي بالصويرة يوم السبت الماضي حالة استنفار حادة في العديد من أقسامه حيث تم إخلاء قسم الانعاش من المرضى وتعقيمه وإخلاء الغرفة حيث توفيت السيدتان بقسم الولادة وتعقيمها.

وحسب مصادرنا دائما فقد انعقد اجتماع طارئ بمندوبية وزارة الصحة بالصويرة نوقش من خلاله سبب الوفيات الأخيرة حيث بقيت خلاصة الاجتماع في سرية تامة

وفي نفس السياق تم نقل مصابة أخرى بنفس الأعراض مساء أول أمس الى قسم الانعاش بفس المستشفى بشكل مستعجل نظرا لحالتها الصحية الحرجة.

ومما يعزز أن الوفيات كانت بسبب إنفلونزا الطيور ارتداء الاطباء والممرضين للقفازات والكمامات على الوجه أثناء احتكاكهم بالمرضى خوفا من الاصابة التي تعرف تكتما وسرية تامتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.