فضيحة أخرى ..قناة جزائرية تسرق فكرة سلسلة “كبور والشعيبية”..

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

متابعة

تبث إحدى القنوات الجزائرية، سيتكوم جديد يحمل عنوان “سعيد أو لعمارة” خلال شهر رمضان الحالي، حيث تتشابه أحداثه وقصته إلى حد بعيد مع السلسلة الكوميدية المغربية “الكوبل” في دور “كبور وشعيبة”.

وأثارت سلسلة “سعيد أو لعمارة”، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعتبر نسخة طبق الأصل للسلسلة المغربية “كبور وشعيبة”، دون الإشارة إلى المسلسل الأصل ولا إلى كاتبها أو مخرجها، في خرق صريح وغير أخلاقي للحقوق الأدبية وحقوق التأليف، مشيرين إلى أنه مستنبط بشكل فاضح من السلسلة المغربية.

كما ظهر أبطال السلسلة الجزائرية، في مجموعة من الحلقات، وهو يجسدون مشاهد سبق عرضها في “كبور والشعيبية” بالإضافة إلى الحرص على نسخ الديكور الذي بدى مشابها إلى حد كبير سلسلة “الكوبل”، الأمر الذي تسبب في انتقادات لاذعة للفنانين الذين يشاركون في”سعيد أولعمارة”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة مقاطع من السلسلة الجزائرية، على نطاق واسع، وسط سخرية واستنكار شديد بسبب سرقة فكرة السلسلة الكوميدية “كبور والشعيبة” المغربي، مبرزين التقليد الأعمى للسلسلة المغربية الناجحة سواء من ناحية اللباس، أو الديكور، أو الشخصيات بل حتى طريقة الكلام.

وجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها صناع الفرجة في الجزائر بسرقة الأعمال المغربية، حيث سبق أن تعرض مسلسل “حديدان” وسلسلة ” السوحليفة ” للسطو من طرف الجزائريين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.