فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية: إعادة انتخاب نائلة التازي وعبد القادر الرتناني لولاية ثانية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تم يوم الإثنين الماضي، إعادة انتخاب كل من نائلة التازي وعبد القادر الرتناني، على رأس فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية ، لولاية ثانية، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي للفدرالية الذي انعقد بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب في الدار البيضاء .

وأفاد بلاغ مشترك للاتحاد العام لمقاولات المغرب و فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، بأن الجمع العام شكل فرصة أيضا، ليقدم الثنائي حصيلة ولايته الأولى التي امتدت من 2019 إلى 2022، مضيفا أنه خلال ثلاث سنوات من الوجود، استطاعت فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية من إسماع صوتها لدى الفاعلين المؤسساتيين والشركاء الدوليين، على الرغم من الأزمة التي خلفتها أزمة كوفيد-19 والتي أثرت بشكل كبير على قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية خلال سنتين كاملتين.

وقد تميزت هذه الولاية بالعديد من الإنجازات منها على الخصوص، تنظيم المؤتمر الأول للصناعات الثقافية والإبداعية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتوقيع عقد البرنامج لدعم قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية خلال أزمة كوفيد.

ويتعلق الأمر أيضا بتوقيع اتفاقية أولى خلال سنة 2019 ثم اتفاقية ثانية خلال سنة 2022 مع الوزارة الوصية، والتي تهدف على الخصوص، إلى تطوير استراتيجية وطنية في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، وهيكلة الأطر القانونية والمالية للمشاريع الثقافية، وتشجيع إنشاء مقاولات ثقافية، وتنظيم اجتماعات للتحسيس بأهمية الصناعات الثقافية والإبداعية وتشجيع الديناميكيات الجهوية وبرامج التكوين في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، والتعبئة القوية خلال المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات لإدماج القطاع في القانون الإطار (المادة 7 من القانون الإطار 69.19).

كما تم نشر دراسة عن الصناعات الثقافية والإبداعية، في إطار شراكة مع فيدرالية والوني بروكسيل، التي تهدف إلى المساهمة في هيكلة تعاون قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية مع هولندا، في ما يخص “تعزيز ريادة الأعمال في المغرب في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية”.

وأشار البلاغ إلى أنه في ختام كل من عرض حصيلة فترة الولاية، والعملية الانتخابية، جدد الثنائي المنتخب التزامهما بالعمل على توحيد قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية بالمغرب، والمرافعة لفائدة القطاع.

تعد فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية الفدرالية القطاعية الثالثة والثلاثين للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وتضم الفاعلين في مجالي الثقافة والإبداع في المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.