عمال النظافة يحاصرون نائب عمدة مراكش

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

محمد الأصفر _مراكش

حاصر عمال الشركات المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمدينة مراكش ، السيد كمال ماجد نائب العمدة بشعارات إحتجاحية من قبيل ” ما دار والو ما دار والو كابتن ماجد يمشي في حالو ” ، و ذلك على هامش دورة المجلس الجماعي المنعقدة يومه الإثنين07 فبراير 2022 بمقر المجلس بمراكش .

و حسب تصريحات عمال النظافة للجريدة فإن المفوض له تدبير قطاع النظافة أخل بوعوده المتكررة في حوارات إجتماعية سابقة ، ما جعل الملف المطلبي للعمال مرتكن في مكتب السيد النائب دون تدخل أو إرادة في إتجاه إيجاد الحلول .
و من بين المشاكل المطروحة ، مشكل الراتب الشهري و الحقوق الاجتماعية و مشكل الترسيم ، على الرغم من الظروف القاهرة التي لا تحفظ كرامة و حقوق العمال.

هذا و قد تابعت الجريدة ، تدخل السيدة العمدة بصرامة مع نائبها امام كل الحاضرين بدورة المجلس الجماعي من أعضاء و صحافيين و متابعين للشأن المحلي ، حيث طالبته بتحمل مسؤوليته في فتح حوار عاجل مع ممثلي العمال .

تبعاً لذلك ، رفض ممثلي العمال فتح حوار مع النائب المذكور بشكل إحتجاجي ما جعل من السيدة العمدة تفوض إدارة هذا الحوار لرئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي السيد محمد نكيل .

و قد إستغربت فعاليات جمعوية كانت حاضرة لأشغال الدورة من حجم السخط المتداول حول هذا النائب الذي يسعى الى إستبلاد المواطنين ببعض الصور و المنشورات في صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك ، في الوقت الذي تغرق فيه المدينة بالازبال و النفايات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.