عشرات المغاربة يترقبون الإعلان عن نتائج “القرعة” لمعانقة الحلم الأمريكي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يترقب آلاف الشباب المغاربة حلول يوم السابع من ماي 2022 بتوقيت أمريكا، لمعرفة نتائج الإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين المقبولين في القرعة الأمريكية لسنة 2023/2022 DV LOTTERY لمعانقة “الحلم الأمريكي”.

ويتحيّن الحالمين بالهجرة إلى بلاد “العم سام” موعدهم السنوي بكثير من القلق والتوجس، واضعين أيديهم على قلوبهم بعد أن قدموا ترشيحهم إلى قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2023/2022.

ولمن حالفهم الحظ هذه السنة، ستظهر نتائج القرعة الأمريكية، مرفوقة بالرسالة التالية في الموقع الخاص بالهجرة الامريكي: “Congratulations!!.. You have been randomly selected” (هنيئا لك، تم اختياركم ضمن الفائزين بشكل عشوائي).

وبالنسبة للمترشحين من المغاربة الذين لم يحالفهم “الحظ” فسيقرؤون الجملة التي تخيب آمال وأحلام العديد من الأفراد وهي: you were not selected، وذلك نظرا للشروط والمعايير التي تضعها قرعة الهجرة نحو أمريكا.

ويتيح التسجيل في القرعة الأمريكية، الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لكل مرشح يستجيب لمعايير دقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة السحب الآلي للحاسوب.

يشار إلى أن التسجيل في القرعة مجانا ويتم إلكترونيا على موقع www.dvprogram.state.gov، مع توافر عدد من الشروط مثل حصول المرشح على شهادة البكالوريا على الأقل، وشرط السن.

ويمكن للأشخاص الذين قدموا ترشحياتهم للقرعة السالف ذكرها التحقق من فوزهم أو من عدمه عبر الموقع الخاص بنتائج الهجرة، وذلك باستعمال رقم التحقق الخاص الذي مُنح لهم خلال عملية التسجيل، علاوة على اسم المترشح بالأحرف اللاتينية، وتاريخ ازدياده.

وحسب أرقام رسمية، فإن أزيد من 4 آلاف مغربي، يهاجرون نحو أمريكا سنويا، كما أنه من المتوقع أن وزارة الخارجية الأمريكية ستتيح السفر هذه السنة لأزيد من 55 ألف مواطن.

وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تأشيرات فيزا للأفراد من الدول المؤهلة، والدول المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أوالدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.

ومن أبرز شروط التسجيل في قرعة أمريكا للهجرة العشوائية 2023 أن يكون مكان الولادة في بلد مسموح له بالمشاركة (كل الدول العربية مسموح لها بالمشاركة)، وحاصل على تعليم ثانوي أو ما يعادله على الأقل، أي أكمل مرحلتين دراسيتين مدتهما 12 سنة من التعليم الابتدائي والثانوي الرسمي بنجاح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.