صفرو:جمعية”Greenside Développent Fondation” في مبادرة لتكوين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:محمد الشدادي

في إطار المساهمة في إنجاح المبادرات الشبابية التي ترمي إلى معالجة وتخفيف مشاكل البطالة والإقصاء الاجتماعي والتهميش خاصة في صفوف النساء والشباب. تعمل جمعية: “Greenside Développent Fondation” ، بشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية الأمريكية (MEPI) على احتضان وإنجاح برنامج: “تمكين وتقوية قدرات النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال” الذي يهدف إلى تكوين وتأطير 1200 شابة وشاب عاطلين عن العمل في مجال ريادة الأعمال، في كل من مدن: فاس، صفرو، أزرو، المنزل، ورباط الخير. حيث ستتوج هذه المبادرة بخلق ومواكبة 60 مقاولة لفائدة المشاركين في البرنامج.

ويأتي البرنامج استجابة للخطاب الملكي السامي ل 20 غشت 2012 ، والذي أكد فيه صاحب الجلالة على ضرورة تمكين الشباب من ولوج مختلف الخدمات، التي يحق لهم الحصول عليها والتي تساعدهم على تطوير كفاءاتهم والاعتماد على مؤهلاتهم، والمشاركة بفعالية في تنمية بلدهم، وكذلك تعزيزا للحوار الاستراتيجي المغربي الأمريكي الذي يمثل في حد ذاته اعترافا بمقاربة مغربية متبصرة، تأخذ بعين الاعتبار قضايا التنمية المستدامة.

وقد عملت الجمعية ضمن المراحل القبلية للبرنامج على تكوين وتأهيل مجموعة من الفئات الشابة، وتمكينهم من الأدوات الضروري لذلك، وإعدادهم لأجل مواكبة هذا الطموح الجماعي، الذي يهم بالأساس تكوين النساء والشباب ورفع مستوى إدماجهم في سوق الشغل. وسيكون أمام كل من: حكيمة المرايج بفاس، وليلى الوزاني بالمنزل، وفاطمة الزهراء باكاس من رباط الخير، وأميمة بدراوي بإيموزار كندر؛ تحدٍ كبير، ودور فعال في إنجاح البرنامج، باعتبارهن مكونات بهذه المدن، وينتظرهن تحقيق وإبراز الركائز الأساسية التي تعتمدها الجمعية، وتعطيها الأولوية في إنجاح البرنامج، والتي حددت في : التكوين، التأطير، والمواكبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.