صحيفة تركية: استحواذ المغرب على الدرونات التركية كابوس يهدد الجزائر!

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نشرت صحيفة “يني عقد” التركية تقريرًا قالت في تقريرها: “بعد سلسلة النجاحات التي حققتها بأدائها المتميز في كل من سوريا وليبيا وكاراباغ وأوكرانيا، باتت الطائرات المسيرة التركية بيركتار TB2 تشكل كابوسا للسلطات الجزائرية أيضًا”.

وأضافت الصحيفة ذاتها أنه على خلفية شراء المغرب 13 طائرة من الطائرات المسيرة التركية في ظل التوترات القائمة حول أزمة الصحراء المغربية، طلبت الجزائر المساعدة من موسكو ضد الطائرات التركية، على حد تعبيرها.

ونقلت الصحيفة عن موقع Rus avia.pro المعروف بقربه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قولها إن السلطات الجزائرية طلبت العون من روسيا لتزويدها بالمعدات للتصدي للطائرات المسيرة التركية حل حدوث صدام محتمل مع المغرب.

الصحيفة ذكرت أيضًا أن الجزائر طلبت من روسيا بشكل غير رسمي تدريب العديد من جنودها بهدف تشكيل جبهة دفاعية لعرقلة الطائرات المسيرة التركية لدى المغرب.

وأوضحت الصحيفة أن تقرير المخابرات المغربية أكد أن الهدف من هذه التدريبات في الجزائر هو تعليم أساليب إعاقة الطائرات المسيرة والرد عليها.

وأكدت الصحيفة، نقلا عن الموقع الروسي المذكور، أن روسيا تعد أكثر الدول الرائدة في التصدي للطائرات المسيرة التركية من طراز بيركتار TB2، مشيرة إلى موافقة روسيا على طلب بيع أسلحة دفاعية إلى الجزائر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.