سيدي قاسم : في اليوم العالمي للسيدا.. تلاميذ وتلميذات ثانوية محمد الخامس يخلقون الحدث

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:

 عرفت الحملة التحسيسية التي نظمت مساء اليوم الجمعة حضورا وازنا، وتدفقا تلاميذيا قل نظيره لمتابعة فعاليات اليوم التحسيسي الذي نظمته جمعية وعي للثقافة والإعلام وموقع سيدي قاسم24 بشراكة مع جمعية الآباء، والمندوبية الإقليمية للصحة، والنيابية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، والمجلس العلمي المحلي بسيدي قاسم.

التظاهرة الثقافية الوازنة عرفت فقرات متنوعة للعديد من الأنشطة الثقافية والتحسيسية التي تصب في موضوع التوعية بداء السيدا المرض الأكثر فتكا بالإنسان، حيث قدم تلاميذ الثانوية في الفترة الصباحية عرضا باللغة الفرنسية أبرزت من خلاله التلميذ ” بسمة ” مجموعة من القضايا التي لها علاقة بداء السيدا، كما تم إلقاء عرض مسرحي من إخراج وإنجار التلاميذ، أماطوا من خلاله اللثام عن بعض التمثلات الخاطئة التي يحملها المجتمع على المصابين بداء الإديز.

الفترة المسائية عرفت أيضا إلقاء عروض متنوعة همت نظرة الإسلام للعلاقة الجنسية، من تأطير المجلس العلمي المحلي بسيدي قاسم، كما عرفت أيضا عرضا لممثلة المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة تطرقت من خلاله للعديد من القضايا الصحية ذات الارتباط بداء الإديز.

لتختم فعاليات اليوم التحسيسي بعرض مسرحي تألق من خلاله تلاميذ ثانوية محمد الخامس التأهيلية أمام حضور جماهيري وازن، حيث عرف النشاط تغطية القناة الثانية لمجرياته

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.