سفارة سلطنة عُمان بالرباط تحتفل بالعيد الوطني الـ52 المجيد.

0

 

متابعة

نظمت سفارة سلطة عمان بالمغرب ؛ حفل استقبال على شرف عدد من الشخصيات الديبلوماسية والسياسية والثقافية والإعلامية الإثنين الماضي ؛ بمناسبة احتفال السلطنة بعيدها الوطني  52 الذي يتزامن مع 18 نونبر من كل سنة .

وفي كلمة بالمناسبة أكد السفير سعيد بن محمد البرعمي على متانة العلاقات القوية المبنية على الوسطية والتعادلية وتغليب أسلوب الحوار  و التي تجمع بين الدولتين والشعبين الشقيقين السلطنة والمغرب وعلى أواصر المحبة والتعاون والأخوة التي تربط ملك المغرب محمد السادس بالسلطان هيثم بن طارق.

وسجل السفير تزامن احتفال الشعبين بنفس اليوم الذي يخلدان فيه عيدهم الوطني مما يزيد ويقوي من لحمة الترابط والتلاحم بين الوطنين ( عيد وطني للسلطنة وعيد الإستقلال للمغرب) .
إن استشراف عاهل البلاد-يضيف السفير البرعمي-  لمستقبل هذه الأرض الطيبة انعكس إيجابا على تكامل وتناغم عمل المؤسسات والوحدات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وهو ما ظهرت نتائجه جليًّا من منجزات ماثلة للعيان في مختلف المجالات اجتماعيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا.

وأكد السفير” أن  سلطنة عمان، بقيادة السلطان هيثم بن طارق، تمضي بخطوات ثابتة وواثقة ومدروسة نحو المستقبل، وتعمل حاليا على تحقيق رؤية عمان 2040؛ وهي خطة واضحة المعالم للإرتقاء بمختلف أوجه الحياة في سلطنة عمان إلى آفاق أرحب وأفضل”.

غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مثلت الحكومة المغربية في هذه المناسبة ؛ متوقفة في تصريح صحفي على  “ دعم عمان التابث للوحدة الترابية للمغرب؛ مسجلة ما  تعرفه دولة عمان  من مظاهر التطور والتحديث … ” ..

وتحتفل سلطنة عُمان يوم الجمعة الـ 18 من نوفمبر بالعيد الوطني الثاني   والخمسين المجيد وبما تحقق من بذلٍ وعطاءٍ في نهضتها المتجدّدة وعهدها السعيد بقيادة جلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق الذي أكد على سعيه الدؤوب لتعزيز مكانة الدولة العصرية والحضارية والاقتصادية وأن يكون الإنسان العُماني شريكًا حقيقيًّا في التنمية الشاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.