رابطة المواطنة وحقوق الانسان تدين “الإعتداء على منسقها بآسفي محمد الكاوي”.

0

 

ع. عسول

أدانت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان الإعتداء الخطير الذي تعرض له  محمد الكاوي بصفته فاعلا سياسيا ومنسقا للجنة التحضيرية لتجديد فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بأسفي؛ وهو يمارس مهامه كرئيس للجنة الشؤون الإجتماعية والثقافية والرياضية بالمجلس البلدي لأسفي.

وأفاد بلاغ للرابطة توصلت به الجريدة  ” أن  عصابة إجرامية قامت بمحاولة تصفية الكاوي جسديا يوم السبت 08 أكتوبر 2022؛ حيث خضع بعدها لعملية جراحية بالغة الدقة؛ حصل إثرها على شهادة طبية مدتها 90 يوما مع التأكيد على احتمال تعرضه لعاهة مستديمة بعد إصابته بكسر مزدوج على مستوى رجله!!”.

وعبر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن “تضامنه التام واللامشروط مع  محمد الكاوي؛  في انتظار  اعتقال الجناة؛ نظرا للخطر الذي يشكلونه على  الضحية وعلى المجتمع” .

أيضا طالب بلاغ الرابطة”  بتعميق البحث مع العناصر المعتدية حول ملابسات هذا الإعتداء ومحاولة تصفية  محمد الكاوي عبر تعريض هواتفهم للخبرة الدقيقة” .

وعبرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن استعدادها لكل الخطوات الإدارية والقانونية والإحتجاجية لمساندة “محمد الكاوي” حتى استرجاع حقه بعدم إفلات مقترفي محاولة تصفيته من العقاب.

كما ناشدت الرابطة المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني و رئيس النيابة العامة بمتابعة هذا الملف لأن ” هناك جهات تحاول إفلات مقترفي هذا الفعل الإجرامي الشنيع من العقاب” حسب تعبير البلاغ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.