المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : ممدوح بندريويش| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اخبار دولية » رئيس حكومة الحوثيين يشكر المغرب ويشيد بموقفه “الرشيد”
TO GO WITH AFP STORY BY IAN TIMBERLAKE A picture taken on November 16, 2015 shows a Saudi F-15 fighter jet landing at the Khamis Mushayt military airbase, some 880 km from the capital Riyadh, as the Saudi army conducts operations over Yemen. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE === PHOTO TAKEN DURING A GUIDED MILITARY TOUR === / AFP / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

رئيس حكومة الحوثيين يشكر المغرب ويشيد بموقفه “الرشيد”

أشاد رئيس حكومة اليمن التابعة للحوثيين في صنعاء، بقرار المغرب الانسحاب مما أسماه “تحالف العدوان السعودي الإماراتي على الجمهورية اليمنية”، وعبّر عن تقديره لـ” هذا القرار الرشيد”.
ونوه رئيس الوزراء، عبد العزيز صالح بن حبتور، في برقية بعثها لرئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني، بـ “أهمية هذا القرار وانعكاساته الطيبة على العلاقات الأخوية اليمنية المغربية وما حمله من تأكيد على عبثية العدوان الذي استباح الدماء وسيادة الأرض اليمنية”، كما ورد في البرقية.

ولفت بن حبتور إلى أن الشعب اليمني الذي تربطه علاقات وأواصر أخوية متينة مع الشعب المغربي سيظل حريصا على نقاء هذه العلاقات وتطويرها.

وأعرب بن حبتور عن أمله في أن تضطلع الحكومة المغربية، بعد قرارها المسؤول، بدور إيجابي والعمل من موقعها الإقليمي والدولي على “مساندة الجهود المبذولة لوقف العدوان وإحلال السلام للشعب اليمني” .. متمنياً للعلاقات الأخوية دوام النماء والتطور وللشعب المغربي الشقيق دوام الازدهار .

وفي الأسبوع الماضي، ذكرت وسائل الإعلام المغربية أن الرباط قررت تعليق المشاركة في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، واستدعت سفيرها في الرياض للتشاور بعد عرض فيلم وثائقي على القناة السعودية “العربية” يعتبر أن المغرب غزا إقليم الصحراء الغربية، بعد انسحاب إسبانيا منه عام 1975 .

ومع ذلك، لم تؤكد السلطات المغربية رسمياً قرار تجميد عضويتها في التحالف العربي.

المصدر: وكالة سبأ في صنعاء.

كلمات دلالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *