درك سيدي قاسم يستدعي الكاتب المحلي لنقابات سيدي سليمان

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علمت الجريدة،ان المركز القضاىي التابع لسرية الدرك بإقليم سيدي قاسم استدعى الكاتب المحلي لنقابات سبدي سليمان النابع للاتحاد المغربي للشغل للتحقيق معه .
وحسب مصادر الجريدة، فإن استدعاء الزعيم النقابي جاء على خلفية المعارك النضالية التي يخوضها العمال التابعين لنقابة الاتحاد المغاربي للشغل للمطالبة ب”حقوقهم الشغلية التى يحاولوا اصحاب الشركات هضمهاا” هو الأمر اذي جعل العمال بخوض عدة اعتصامات ومعارك أمام مقر الشركات. حسب ما صرح به للجريدة احد النقابيين للجريدة.
ويضيف نفس المتحدث أن خلفية استدعاء الكاتب المحلي من قبل الدرك هو “ترهيب العمال من اجل تراجعهم على النصال وسط الاتحاد المغربي للشغل بحكم النقابة تتوفر على قاعدة عمالية كبيرة تخيف الباطرونا والمتحالفين معهم “.
وأكد نفس المتحدث ،انه تم استدعاء كذلك مجموعة من العمال من قبل الدرك جاء بسبب اعتصام العمال سابقا أمام مقر شركة ميادين الشمال حيث تدخل عناصر الدرك لفم الاعتصام نقل على اثرها مجموعة من العمال الى المستشفى على متن سيارة الإسعاف لتقي العلاجات الضرورية.
وفي نفس السياق نفد الاتحاد المغربي لنقابات سيدي سليمان سابقا وقفة احتجاجية أمام مقر سرية الدرك بسيدي سليمان التنديد بتدخل الدرك لفك الاعتصام.
واستغرب نفس المتحدث للجريدة ،انه يسكن بمدينة سيدي سليمان كان من المفروض استدعاؤه من قبل رجال الامن ،او رجال الدرك بسيدي سليمان،حيث تم استدعاؤه من قبل درك سيدي قاسم وهو الأمر الذي يدعو الى الإستغراب.
ومن جهته, وصل عدد العمال الذين تم استدعاؤهم الى 11 من بينهم كذلك كاتب فرع لنقابة الفلاحين الصغار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.